أخبار مصرالحياة اليوم

عاجل.. مصر تمد تعليق حركة الطيران حتى يوم 23 إبريل

عاجل.. مصر تمد تعليق حركة الطيران حتى يوم 23 إبريل

قررت مجلس الوزراء المصري اليوم الأربعاء، مد تعليق حركة الطيران وإغلاق المدارس والجامعات، بسبب انتشار فيروس كورونا والحد من انتقاله بين المواطنين.

قال رئيس مجلس الوزراء، د. مصطفى مدبولي، إن هناك دول كثيرة لديها إمكانيات أكثر من مصر، ولكنهم يعانون من مواجهة فيروس كورونا.

وأوضح رئيس الوزراء، خلال المؤتمر الصحفي، قائلا: إننا نراهن على المواطن المصري، حتى نسير طبقا للسيناريوهات التي يتم وضعها، مشيرا إلى أننا نتمنى التزام المواطنين بالإجراءات لتقليل الإصابات.

وأكد على مد الحظر حتى يوم 23 إبريل، بنفس الإجراءات السابقة، واستمرار غلق المدارس والجامعات وتعليق حركة الطيران، على أن يبدأ من الساعة الثامنة مساء، ويستمر حتى السادسة صباحا.

وأضف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الأسبوعين المقبلين سيشهدان العديد من المناسبات الدينية التي تتطلب عدم التجمعات والتزاحم.

وأضاف مدبولي، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه بعمل وتقديم منحة لـ3 أشهر للعمالة غير المنتظمة، داعيًا كل المواطنين للمساهمة في دعم هذه المبادرة

وتمت الموافقة على ذلك خلال اجتماع المجلس اليوم للمساهمة لكل المواطنين مع الحكومة والشعب في عبور هذه المأزق.

وأوضح رئيس الوزراء، خلال المؤتمر الصحفي، أن هناك عمليات تتم من التعقيم لعدد من المنشأت خلال الفترة القادمة.

وكان قد عقد مجلس الوزراء مؤتمرا صحفيا اليوم للاعلان عن تفاصيل واجراءات الحكومة الجديدة لمواجهة أزمة كورونا.

حظر التجوال، مصر، احصائيات كورونا في مصر، تعليق الطيران في مصر، مصر للطيران، قرار مجلس الوزراء حظر التجوال، مواعيد حظر التجوال، عدد الاصابات بفيروس كورونا اليوم، الحياة اليوم

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى