أخبار المصريين في الخارجأخبار عربية وعالميةالحياة اليوم

عاجل.. منع دخول سائقي الشاحنات غير المطعمين للعقبة فى الأردن

عاجل.. منع دخول سائقي الشاحنات غير المطعمين للعقبة فى الأردن

أعلنت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة في الأردن، الأربعاء، أنها ستمنع دخول أية شاحنة إليها بدءا من منتصف الشهر الحالي ما لم يكن سائقها حاصلا على الجرعة الأولى من اللقاح الواقي من فيروس كورونا المستجد كحد أدنى.

وقال رئيس مجلس المفوضين بالسلطة نايف بخيت، إن القرار يأتي ضمن الجهود الوطنية المبذولة للحد من انتشار فيروس كورونا والخطة الشاملة الموضوعة لتحويل منطقة العقبة إلى منطقة آمنة من الوباء بقطاعاتها كافة، ومنها قطاع النقل البري وخدماته.

ودعا بخيت شركات النقل وسائقي الشحن القادمين إلى مدينة العقبة إلى التسجيل في منصة التطعيم الخاصة بفيروس كورونا التابعة لوزارة الصحة، استنادا إلى الخطة الحكومية الهادفة للوصول إلى صيف آمن.

من جانبها أعلنت وزارة الصحة في الأردن، اليوم الاربعاء عن تسجيل 17 وفاة و604 إصابات بفيروس كورونا، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 9489 وفاة و737888 إصابة.

وأشار الموجز الإعلامي، الصادر عن وزارة الصحة، إلى أن عدد الحالات النشطة حاليّا وصل إلى 10276 حالة، بينما بلغ عدد الحالات التي أدخلت اليوم إلى المستشفيات 64، وغادرت 63 حالة، في حين بلغ إجمالي الحالات المؤكّدة التي تتلقى العلاج بالمستشفيات 552.

وحول القدرة الاستيعابية للمستشفيات في المملكة، بين الموجز أن نسبة إشغال أسرّة العزل في إقليم الشمال بلغت 9 بالمئة، بينما بلغت نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة 18 بالمئة، فيما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفّس الاصطناعي في الإقليم ذاته 9 بالمئة.

وأضاف أن نسبة إشغال أسرّة العزل في إقليم الوسط بلغت 13 بالمئة، في حين وصلت نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة في الإقليم ذاته إلى 23 بالمئة، بينما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفّس الاصطناعي 7 بالمئة.

كما بلغت نسبة إشغال أسرّة العزل في إقليم الجنوب 6 بالمئة، بينما بلغت نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة 9 بالمئة، فيما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفّس الاصطناعي في الإقليم ذاته 4 بالمئة.

كما أشار الموجز إلى تسجيل 937 حالة شفاء ، في العزل المنزلي والمستشفيات، ليصل إجمالي حالات الشفاء إلى 718123 حالة.

وأضاف أن 22814 فحصاً مخبريّاً أجري اليوم الثلاثاء، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت منذ بدء الوباء وحتى الآن 7336971 ، لافتاً إلى أن نسبة الفحوصات الإيجابيّة لهذا اليوم وصلت إلى نحو 65ر2 بالمئة مقارنة مع يوم أمس والتي بلغت 91ر2 بالمئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى