أخبار المصريين في الخارجأخبار مصرالحياة اليوم

عجل.. مصر تحذر المسافرين إلى الأردن تعرف على التفاصيل

عجل.. مصر تحذر المسافرين إلى الأردن تعرف على التفاصيل

عقبت وزارة القوى العاملة في مصر، على قرار رئيس الوزراء بشر الخصاونة، الذي يحظر إصدار أي تصريح عمل أو تجديد الإقامة السنوية لأي شخص لم يتلق جرعات لقاح كورونا.

وقال هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة في مصر: “التقرير الذي تلقاها الوزير من الملحق العمالي طلعت رئيس مكتب التمثيل العمالي بعمان، يكشف عن صدور أمر من رئيس مجلس الوزراء الأردني يحظر إصدار أي تصريح عمل أو تجديد الإقامة السنوية لأي شخص لم يتلق الجرعة الأولى من مطعوم كوفيد- 19، أو تخلّف عن موعد الجرعة الثانية”.

ودعا الملحق العمالي طلعت السيد، جميع العمال المصريين بسرعة تلقي الجرعة الأولى على الأقل، وذلك لإمكانية تجديد تصاريح العمل المهنية وخاصة في ظل فترة تصويب وقوننة الأوضاع الحالية.

وأصدر رئيس الوزراء الأردني الدكتور بشر الخصاونة، أمراً بأنه على كل موظف في القطاع العام لم يتلق الجرعة الأولى من لقاح كوفيد- 19 أو تخلّف عن موعد الجرعة الثانية إحضار فحص (pcr) سلبي النتيجة ساري المفعول لمدة (72) ساعة صباح يومي الأحد والخميس من كل أسبوع وتسليمه إلى رئيسه المباشر في دائرته.

ووفق وكالة الأنباء الأردنية (بترا) قضى الأمر بألا يسمح لموظف القطاع العام الذي يخالف ذلك الالتحاق بالعمل، وتحسب الأيام التي لا يسمح له بالدوام فيها من رصيد اجازاته السنوية، وفي حال استنفاده رصيد اجازاته السنوية تحسب تلك الأيام من راتبه وعلاواته.

كما قضى الأمر بحظر إصدار أي تصريح عمل أو تجديد الإقامة السنوية لأي شخص لم يتلق الجرعة الأولى من لقاح كوفيد- 19 أو تخلّف عن موعد الجرعة الثانية، كما قضى بأن على كل سائق مركبة نقل عام لم يتلق الجرعة الأولى من لقاح كوفيد- 19 أو تخلّف عن موعد الجرعة الثانية إجراء فحص (pcr) بشكل دوري على أن يتوافر لديه أثناء عمله على المركبة شهادة فحص (pcr) سلبي النتيجة لم تمض عليها مدة (72) ساعة.

وعاقب الأمر المخالفين بغرامة لا تقل عن (100) دينار ولا تزيد على (500) دينار، وفي حال التكرار يعاقب بالحد الأعلى للغرامة.

كما قضى بأنه على كل عضو هيئة تدريسية أو إدارية أو طالب في أي من مؤسسات التعليم العالي لم يتلق الجرعة الأولى من لقاح كوفيد- 19 أو تخلّف عن موعد الجرعة الثانية احضار فحص (pcr) سلبي النتيجة ساري المفعول لمدة (72) ساعة صباح يومي الأحد والخميس من كل أسبوع وتسليمه إلى رئيسه المباشر بالنسبة لعضو الهيئة التدريسية أو الإدارية وإلى عميد الكلية أو من يفوضه بالنسبة للطالب.

وتعاقب المؤسسات التعليمية ومؤسسات التعليم العالي التي تخالف بغرامة لا تقل عن (1000) دينار ولا تزيد على (3000) دينار.

وقضى الأمر أيضاً بأن على العاملين في منشآت القطاع الخاص الذين لم يتلقوا الجرعة الأولى من لقاح كوفيد- 19 أو تخلّفوا عن موعد الجرعة الثانية احضار فحص (pcr) سلبي النتيجة ساري المفعول لمدة (72) ساعة صباح يومي الأحد والخميس من كل أسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى