أخبار عربية وعالميةالحياة اليوم

قرار جديد صادم للوافدين في الأردن بخصوص رسوم تصريح العمل

لمدة 3 شهور من تاريخه

قرار جديد صادم للوافدين في الأردن بخصوص رسوم تصريح العمل

رر مجلس الوزراء الموافقة على تخفيض رسوم تصاريح العمل للعمال غير الاردنيين العاملين في القطاع الزراعي وقطاع المخابز بمقدار 200 دينار من اصل 400 دينار ولمدة 3 شهور من تاريخه.

لمعرفة كافة أخبار المصريين في الأردن يمكنك الضغط هــنا وللاشتراك في جروب أخبار المصريين في الأردن على الفيسبوك أضغط هــنا، جروب أخبار المصريين في الأردن على الواتس اب من هنــا

وينحصر قرار تخفيض الرسوم على تجديد التصاريح فقط وليس الاستقدام (ولآخر مرة وغير قابلة للتجديد). ويأتي القرار نظرا للظروف الصعبة التي يواجهها القطاع الزراعي وللمحافظة على الكلف الانتاجية لقطاع المخابز .

وكلف مجلس الوزراء وزير العمل ووزير دولة لشؤون الاستثمار لرفع تصور خلال شهرين حول الآلية الجديدة الواجب اتباعها لإدارة ملف تصاريح العمالة غير الاردنية والحلول اللازمة لضمان عدم تكرار المطالبة بتخفيض رسوم العمل او أي إعفاءات اخرى لهذا القطاع

وفق المادة 4 من القانون رقم 142 لسنة 2019 والمعدل بالنظام رقم 3 لسنة 2022، يسمى هذا النظام “نظام معدل لنظام رسوم تصريح العمل لغير الأردنيين لسنة 2022″، ويقرأ مع النظام رقم 142 لسنة 2019 المشار إليه فيما بالنظام الأثلي وما طرأ عليه من تعديل نظام واحد.

يتم العمل بهذا النظام والمسمى بـ “نظام معدل لنظام رسوم تصريح العمل لغير الأردنيين لسنة 2022” من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية، ولأنه نشر في الجريدة اليوم الأحد الموافق 2 يناير 2022، فإن هذه هو تاريخ العمل به.

القرار الصادم هو أن هذه التخفيضات لمدة 3 شهور من تاريخ إصدار القرار وهو اليوم الأحد الموافق 2 يناير 2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى