أخبار مصرالحياة اليوم

قويسنا .. الجيش المصري يصدر بيانا حول ضرب ضابط على الممرضات

قويسنا .. الجيش المصري يصدر بيانا حول ضرب ضابط على الممرضات


أحداث مؤسفة شهدتها مستشفى قويسنا المركزي التابعة لمحافظة المنوفية، بدأت بوصول شخص ادّعى كونه “ضابط طيار” بصحبه أخيه وعدد من السيدات إلى طوارئ مستشفى قويسنا المركزي، نتيجة لإصابة إحدى السيدات بنزيف بسيط

وذلك في نفس وقت انشغال كافة أطباء النساء بعمليات جراحية أخرى، وعند إبلاغ التمريض للطبيب بتفاصيل الحالة طلب منها إجراء سونار وبعض التحاليل حتى الإنتهاء من العمليات الجراحية،

وإذا بالشخص المصاحب للحالة رفض ذلك وطالب بضرورة مناظرة الحالة وبدأ في سباب العاملين بالمستشفى، في نفس الوقت الذي اصطحب فيه التمريض للحالة وايداعها بسرير في الطوارئ لإجراء السونار والتحاليل المطلوبة حتى يتم مناظرتها.

من جانبه أكد المتحدث العسكري للقوات المسلحة العقيد أركان حرب غريب عبدالحافظ أن القوات المسلحة تتابع عن كثب ما أُثير بمواقع التواصل الاجتماعى بشأن واقعة مستشفى قويسنا المركزي.

وشددت القوات المسلحة على كامل احترامها لمبدأ سيادة القانون؛ وأهابت بالجميع تحرى الدقة والانتظار لحين انتهاء التحقيقات.

ممرضون في المستشفى قالوا إن السيدات التابعات للحالة بدأن في تهديد أطقم التمريض في المستشفى وتوعدن بالضرب، وبعدها دخل رجلان لقسم النساء وقاموا بضرب كافة التمريض المتواجد بالقسم، وفى نفس الوقت أخرجت إحدى أطقم التمريض هاتفها للاتصال بالطوارئ تم الاعتداء عليها وأسفر ذلك عن اجهاضها.

قال مصدر بوزارة الصحة، إنه من المقرر أن يقوم الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، بزيارة مستشفى قويسنا المركزي بالمنوفية

يأتي ذلك في أعقاب حادث الاعتداء على طاقم التمريض والعاملين بالمستشفى من قبل أسرة مريضة.

وأوضح المصدر، في تصريحات لمصراوي، أن زيارة وزير الصحة تأتي لتقديم الدعم المعنوي للفريق الطبي، والتأكيد على مساندة الوزارة لهم للحصول على حقهم.
وقال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الوزير وجه باتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وتحرير محضر شرطة باسم المستشفى، لضمان الحفاظ على حقوق أعضاء هيئة التمريض، وحق الدولة فيما لحق بالمستشفى من تلفيات.

وأضاف عبد الغفار، في بيان، أنه فور حدوث الواقعة، أصدر الوزير تعليماته لوكيل الوزارة في محافظة المنوفية، بالتوجه إلى المستشفى، وإعداد تقرير تفصيلي عن الواقعة، وأسبابها وملابساتها، وما لحق بأعضاء هيئة التمريض من إصابات، وحصر تلفيات المستشفى.

من جانبها أعلنت نقابة التمريض، برئاسة د. كوثر محمود، نقيب التمريض، عن استنكارها للاعتداء الإجرامي الذي وقع على أطقم التمريض بمستشفى قويسنا المركزي من جانب شخص ادّعى كونه “ضابط طيار” حيث تعدى بالضرب على ممرضات بالمستشفى، وتسبب في إصابة ٥ ممرضات وإجهاض ممرضة أخرى، بالإضافة إلى إصابة ٣ عاملات على إثر تلك الواقعة.

وطالبت النقيبة الجهات المعنية بسرعة التحقيق في الواقعة، لافتة إلى أن النقابة ارسلت “تليغراف” لوزير الدفاع لاتخاذ الإجراءات القانونية العاجلة ضد الشخص المتسبب في الواقعة، مؤكدةً أن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، فور علمه بالواقعة، بدأ في التواصل مع الجهات المعنية لاتخاذ الاجراءات اللازمة لإعادة حقوق التمريض وحمايتهم أثناء تأديه عملهم.
وأكدت كوثر محمود أنها لن تتنازل عن حقوق أعضائها من التمريض والذين يؤدون دورهم على أكمل وجه دون تقصير، مشددة على ضرورة التصدي لحالات الاعتداء على أطقم التمريض بالمستشفيات.

واختتمت مؤكدةً أن ترويع الأطقم التمريضية لن يصب في صالح تطوير المنظومة الصحية.

ضابط قويسنا, مستشفى قويسنا, فيديو قويسنا, اخبار قويسنا, مستشفى قويسنا المركزي, الجيش المصري, وزارة الصحة, الحياة اليوم, المتحدث العسكري, بيان الجيش المصري عن قويسنا,

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى