أخبار مصرالحياة اليوم

للمصريين في الأردن.. تعرف على كيفية إرسال دعوة زيارة لإسرتك بمصر

للمصريين في الأردن.. تعرف على كيفية إرسال دعوة زيارة لإسرتك بمصر

دائما يبحث المصريين الذين يعملون في المملكة الأردنية الهاشيمة، عن فرص إرسال دعوة لأسرته للعيش معه أثناء فترة عمله بالمملكة، وهناك شروط وضعتها وزارة العمل الأردنية لتحقيق ذلك الطلب.

الحياة اليوم، دائما يوفر المجهود على الجاليات المصرية في الدول العربية ودول العالم، بخصوص توضيح تلك الشروط والإجابة عليها بالتفاصيل الكاملة والموثقة.

شروط دعوة زيارة لأسر العاملين من الجنسية المصرية​ إلى الأردن

اولا ان لايكون من العاملين في المهن التالية: الزراعة – النظافة – التحميل والتنزيل . ثانيا يشترط تقديم الوثائق التالية وعلى نسختين: عقد ايجار مصدق حسب الاصول ( الامانة او البلدية) مبينا فيه موقع المأجور    وتوابعه بالتفصيل – شهادة راتب مصادق عليها من الضمان الاجتماعي بأجر شهري لايقل عن 350 دينار لمدة لاتقل عن ثلاثة شهور اشتراك. – بضمان بالاجر اعلاه. صورة عن اثبات شخصية لكافة المدعوين (عقد زواج ، شهادة الميلاد ، جواز السفر) – صورة عن تصريح لمدة لاتقل عن سنة وثلاثة اشهر (اخر تصريح يكون ساري المفعول ) بالاضافة الى صورة عن تحديد السكن وجواز السفر .

شهادة للأبناء الذين هم في سن الدراسة مصدق عليها من المدرسة والمنطقة التعليمية ووزارة الخارجية المصرية تفيد التزامهم وانتظامهم في الدراسة . – تحديد الدعوة لمدة لاتزيد عن ثلاثة اشهر . – التوقيع على تعهد وفق الصيغة التى تقررها الوزارة – تقديم سكن ملائم لسكن الاسرة وللوزارة التحقق من ذلك بالطريقة التي تراها مناسبة .

ثالثا  يشترط في الدعوات لغايات الاقامة: توافر الشروط اعلاه – شهادة تثبت تسجيل الابناء للدراسة في المملكة الاردنية.

رابعا  المؤسسات غير خاضعة للضمان الاجتماعي تقديم ايضا مايلي: كتاب من مؤسسة الضمان بعدم خضوع مؤسسات للضمان . – عقد العمل الذي بموجبه حصل على تصريح العمل مصادق عليه من مديرية العمل المعنية كشف راتب لاخر (5) اشهر يفيد استلام العامل للاجر المسمى بالعقد موقع ومصادق عليه من صاحب العمل . – كشف حساب بنكي للعامل تحت بند اجور يفيد تحويل صاحب العمل للعامل اجور لاتقل عن (350) دينار اردني لثلاثة شهور سابقة .

خامسا  يشمل طلب الدعوة افراد الاسرة العامل فقط وهم الزوج والوالدين والابناء الذين لاتزيد اعمارهم عن 18 عام والاناث غير المتزوجات

سادسا : يقدم الى السفارة الاردنية في مصر: شهادة خلو امراض – تذكرة سفر ذهاب وأياب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى