أخبار المصريين في الخارجأخبار مصرالحياة اليومخدمات

للمصريين في الخارج رسوم تسوية التجنيد والأوراق المطلوبة بعد القرار الجديد

للمصريين في الخارج رسوم تسوية التجنيد والأوراق المطلوبة بعد القرار الجديد

أعلنت وزارة الخارجية المصرية اليوم عبر صفحتها الرسمية على موقع “فيسبوك” مبادرة جديدة تضمن تسوية المواقف التجنيدية للمواطنين في الخارج، وقالت إنها “تلقت مع وزارة الهجرة كثيراً من الطلبات من مواطنين في الخارج حول إمكان تسوية أوضاعهم التجنيدية”.

وأضافت، “المبادرة الجديدة تأتي نظراً إلى تردد بعض المواطنين في العودة لأرض الوطن وعدم إمكان المغادرة مرة أخرى بسبب عدم التصريح لهم بالسفر، كونهم مطلوبين للخدمة العسكرية أو عدم إنهاء موقفهم التجنيدي”.

فتح موقع تسوية التجنيد للمصريين في الخارج

وأوضحت الوزارة المصرية آليات تنفيذ المبادرة، وقالت إن “فتح باب التسجيل على موقع وزارة الخارجية سيعلن عنه لاحقاً اعتباراً من الـ 14 من أغسطس المقبل ولمدة 30 يوماً فقط”.

وأضافت، “سيتم تلقي طلبات تسوية المواقف التجنيدية بشكل نهائي بمبادرة من الدولة المصرية على أن يتم استقبال كل الطلبات على الموقع للمقيمين في الخارج ممن حل عليهم الدور في سن التجنيد اعتباراً من 19 سنة وحتى 30 سنة، ومن تجاوزوا 30 سنة لتسوية موقفهم التجنيدي طبقاً للموقف”.

رسوم تسوية التجنيد للمصريين في الخارج

ونوهت الوزارة أنه “لن يسمح بتجديد جوازات السفر للمصريين المقيمين بالخارج إلا بعد تسوية المواقف التجنيدية لهم”، وحددت البيانات المطلوب تسجيلها على الموقع والمتضمنة الاسم وصورة بطاقة الرقم القومي إلى جانب صورة من جواز السفر وتاريخ الميلاد، إضافة إلى تاريخ مغادرة البلاد والدولة المقيم فيها، وكذلك البريد الإلكتروني والبيانات البنكية الخاصة بالإيداع متضمنة اسم البنك والفرع خارج البلاد واسم الحساب والسويفت كود ورقم حافظة الإيداع وتاريخها.

وحددت الوزارة المبلغ المطلوب سداده بـ 5 آلاف دولار أو يعادله باليورو، على أن يسدد على حساب بنك مصر فرع أبوظبي طبقاً للبيانات المرفقة.

الأوراق المطلوبة لتسوية التجنيد للمصريين في الخارج

وأشارت إلى أن البيانات المطلوب تسجيلها على الموقع (الأسم- صورة بطاقة الرقم القومي- صورة جواز السفر- تاريخ الميلاد- الرقم الثلاثي إن وُجد- تاريخ مغادرة البلاد- الدولة المقيم بها- البريد الإلكتروني- البيانات البنكية الخاصة بالإيداع: اسم البنك/ الفرع خارج البلاد- اسم الحساب- السويفت كود – IBAN- رقم حافظة الإيداع/ رقم العملية- تاريخ الحافظة/ العملية- المبلغ 5 آلاف دولار/ يورو، ويُسدد على حساب بنك مصر فرع أبو ظبى).

وأهابت وزارتا الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بجميع المقيمين في الخارج سرعة التسجيل على موقع الوزارة خلال المدة المحددة، لسرعة إنهاء الموقف التجنيدي بشكل نهائي عبر تلك المبادرة.

المصريين في الخارج, تسوية تجنيد المصريين في الخارج, التجنيد, التجنيد للمصريين في الخارج, مصر, الحياة اليوم, قرار التجنيد للمصريين في الخارج,

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى