الحياة اليومرياضة

محمد عبد المنعم من الأهلي إلى أين؟ فريق فرنسي يقترب من ضمه

محمد عبد المنعم من الأهلي إلى أين؟ فريق فرنسي يقترب من ضمه

وصلت المفاوضات بين نيس الفرنسي والأهلي المصري إلى المراحل الأخيرة الحاسمة بشأن انتقال المدافع الدولي محمد عبد المنعم إلى فرنسا.

أعلن الأهلي قبل أيامٍ في بيان رسمي أنه أرسل مطالبه المالية إلى نيس مشدداً على أنها مطالب “تليق بقيمة النادي وبقدرات اللاعب”.

ذكر موقع “فوت ميركاتو” يوم الثلاثاء، أن نيس توصل بالفعل إلى اتفاق مع الأهلي لضم عبد المنعم وأن الصفقة ستحسم في وقت قريب.

وأضاف أن نيس سيدفع 4 ملايين يورو لضم عبد المنعم، وهناك مليون يورو إضافية في صورة مكافآت.

عبد المنعم ينتهي تعاقده مع بطل الدوري المصري الصيف المقبل، ورفض صاحب الـ25 عاماً عدة محاولات من الأهلي لتمديد تعاقده.

وكشف تقارير عن اقتراب محمد عبدالمنعم لاعب النادي الأهلي من الرحيل عن صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، تجاه نيس الفرنسي من أجل تدعيم صفوف الأخير.

وأوضح موقع “فوت ميركاتو” الفرنسي أن نادي نيس توصل إلى اتفاق مع نظيره الأهلي لضم محمد عبد المنعم، على أن تتم الصفقة مقابل 4 مليون يورو، بالإضافة إلى مليون يورو كإضافات.

مسيرة محمد عبد المنعم بدأ محمد عبدالمنعم مسيرته رفقة فريق الشباب بالنادي الأهلي، قبل أن ينتقل إلى صفوف سموحة على سبيل الإعارة لمدة موسم ونصف خطف خلال تلك المدة الأنظار، حيث شارك في 33 مباراة ونجح في تسجيل هدفين ليعود مجددًا بصفوف المارد الأحمر.

خرج محمد عبدالمنعم مجددًا من صفوف الأهلي على سبيل الإعارة لكن تلك المرة إلى فيوتشر، الذي لم يستمر معه طويلًا حيث شارك اللاعب فقط في 7 مباريات مع الفريق، ليلمع بريقه ويقرر كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر آنذاك ضمه لصفوف الفراعنة.

انضم محمد عبد المنعم لصفوف منتخب مصر في المرة الأولى في معسكر الفراعنة لخوض بطولة كأس العرب تحت قيادة كارلوس كيروشرفقة عدة أسماء جديدة، وهي: أحمد رفعت، مروان داوود، عمر كمال، أسامة فيصل وحسين فيصل.شهدت مباراة منتخب مصر أمام الأردن في ربع نهائي كأس العرب الظهور الأول للاعب بقميص الفراعنة حيث حل بديلًا وشارك بشكل متميز خلال 14 دقيقة تواجد فيها بأرض الملعب.

خطف محمد عبدالمنعم الأنظار ليشارك بشكل أساسي أمام قطر في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، وأدى 120 دقيقة بشكل متميز وضعت مسئولي الأهلي أمام خيار واحد لا ثاني له، وهو ضرور عودة اللاعب لصفوف الفريق وقطع الإعارة.لحظات فارقة في مشوار عبد المنعم كانت 134 دقيقة لمحمد عبد المنعم في بطولة كأس العرب مع منتخب مصر بمغامرة من كارلوس كيروش كافية لخطف الأنظار تجاهه، حيث تواجد اللاعب أساسيًا في تشكيل الفراعنة خلال بطولة كأس أمم أفريقيا.

وتواجد عبد المنعم خلال 7 مباريات لمنتخب مصر كأحد أبروز العناصر في الفريق ليواصل خطف الأنظار وإشادة الجميع التي حظي بها في المباراة النهائية من كاليدو كوليبالي مدافع نابولي ومنتخب السنغال.تألق عبد المنعم خلال أمم أفريقيا أسفر عن عودته من جديد إلى صفوف الأهلي وقطع إعارته من فيوتشر، ليبدأ فصل جديد مع المارد الأحمر لكن بشكل مختلف عن ما كان في السابق.سطر عبد المنعم تاريخًا جديدًا مع الأهلي خلال 115 لقاء،

ونجح في تسجيل 8 أهداف كانت جميعها مؤثرة وقادت الأهلي لتحقيق المزيد من البطولات وتدوينها في سجلاته.تنوعت أهداف محمد  الثمانية في مرمى المنافسين، حيث سجل هدفًا في مرمى بتروجيت في نصف نهائي كأس مصر 2020-2021،

وسجل هدفًا في مرمى الرجاء المغربي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، موسم 2021/2022 منح به الأحمر بطاقة التأهل والعبور لدور نصف النهائي.وافتتح محمد عبد المنعم التسجيل لشباك الأهلي في مرمى الاتحاد المنستيري ببطولة دوري الأبطال 2022/2023، وشهدت تلك المسابقة تألق كبير لمدافع الأحمر على المستوى الدفاعي والهجومي، حيث أحرز هدفًا في شباك ماميلودي صنداونز بدور المجموعات.

واصل عبد المنعم تسطير التاريخ مع الفريق، وسجل هدفًا في مرمى الرجاء المغربي بربع النهائي، قبل أن يختتم البطولة كما بدأها بتسجيل هدف جديد لكن تلك المرة كان الأغلى في مسيرته بإحرازه هدفًا بشباك الوداد المغربي منح به الأهلي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وسجل عبد المنعم هدفًا في مرمى تي بي مازيمبي في نصف نهائي دوري الأبطال، بينما أحرز هدفًا وحيدًا في بطولة الدوري المصري أمام طلائع الجيش.ودون محمد عبد المنعم تاريخًا كبيرًا مع الفريق، على المستوى الدفاعي أو الهجومي ليظل حاضرًا في الأذهان كلما ذكر أحد اسم الأهلي أمام منافسيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى