أخبار عربية وعالميةالحياة اليوم

مستشار الرئيس الفلسطيني لـ الحياة اليوم : مصر هي مدخل إعادة إعمار غزة

مستشار الرئيس الفلسطيني لـ الحياة اليوم : مصر هي مدخل إعادة إعمار غزة

قال الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، في تصريح لـ الحياة اليوم ، إن الدولة المصرية هي مدخل إعادة إعمار غزة، وأمر حيوي، لا يختلف عليه أثنين.

وقال الهباش، خلال مداخلة مع برنامج الحياة اليوم ، المذاع عبر قناة الحياة ، أن ما نخشاه هو إعادة إعمار غزة، ويقوم عدون جديد يدمر ما تم إنجازه، مشيرا إلى أهمية التركيز على الجانب السياسي وحل مشكلة القضية الفلسطينية، بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

وتحدث مستشار الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن، خلال مداخلة مع برنامج الحياة اليوم ، المذاع عبر قناة الحياة ، عن المصالحة بين الفلسطينة، الأجواء دائما مهيأة للمصالحة بين الفصائل الفلسطينية، مؤكدا أن الانقسام جريمة ارتكبناها في حق أنفسنا، وبقاء الانقسام يبقى الموقف الفلسطينى ضعيف ضد إسرائيل.

وبتوجيهات من الرئيس السيسي دخلت أمس الجمعة، عبر منفذ رفح معدات هندسية وأطقم مصرية لقطاع غزة للمساهمة فى إزالة الأنقاض وركام المنازل المهدمة.

يأتى ذلك في إطار التخفيف عن مواطنى القطاع وسرعة إعادة الحياة إلى طبيعتها وبدء إعادة الإعمار، وفى ضوء ما أعلنه الرئيس السيسي من التزام مصرى بسرعة تحسين الأوضاع المعيشية لسكان غزة.

وجاءت تلك التحركات تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى أعلن عن تقديم مصر 500 مليون دولار لإعادة إعمار قطاع غزة، وهي المبادرة التي لاقت ترحيبا كبيرا على المستوى الإقليمى والدولى.

وعبرت عشرات الجرافات والرافعات والشاحنات تحمل الأعلام المصرية، معبر رفح، إلى غزة وسط استقبال رسمى وشعبى من الفلسطينيين الذين استقبلوا القافلة وهم يلوحون بالأعلام المصرية والفلسطينية معًا.

ونجحت مصر في وقف العدوان على القطاع عبر التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية، وأعلن الرئيس عبدالفتاح السيسى تخصيص 500 مليون دولار لتمويل إعادة بناء المناطق المدمرة من غزة.

كما أرسلت عبر معبر رفح أكبر قافلة مساعدات غذائية إلى غزة واستقبلت عشرات جرحى من القطاع لمعالجتهم في المستشفيات المصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى