أخبار عربية وعالميةالحياة اليوم

مقـ.قـتـ.ل 4 إسرائيليين في كمين لحـ.ـزب الله جنوبي لبنان

مقـ.قـتـ.ل 4 إسرائيليين في كمين لحـ.ـزب الله جنوبي لبنان

ذكرت مصادر إعلامية إسرائيلية أن 4 جنود قتلوا وأصيب 15 في انفجار لغم أرضي جنوبي لبنان وعمل كمين لقوات الاحتلال الإسرائيلي.

وكان حزب الله أعلن أن مقاتليه تصدوا لقوة من جيش الاحتلال تسللت إلى بلدة عيترون وأجبروها على التراجع، واوقعوا إصابات مؤكده في صفوف الاحتلال.

حزب الله يعلن التصدي لجنود إسرائيليين

أعلنت حزب الله الأربعاء، أنها تصدت لمجموعات متفرقة من الجنود الإسرائيليين الذين حاولوا التقدم في ‏تلال كفرشوبا، وبساتين المنارة، والأطراف الشرقية لبلدة الطيبة بجنوب لبنان.

وذكرت الجماعة اللبنانية، في بيانات منفصلة، أن عناصرها ‏استهدفت تجمعاً ‏لجنود إسرائيليين بين موقعي السماقة ورويسات العلم في ‏تلال كفرشوبا المحتلة، وتجمع إسرائيلي آخر في بساتين المنارة، وعند الأطراف الشرقية لبلدة الطيبة، جميعها بالصواريخ.

الأمم المتحدة: الحرب تلتهم بين إسرائيل وحزب الله

بدورها قالت الأمم المتحدة، الأربعاء، إن من المتوقع أن تلتهم الحرب بين إسرائيل وجماعة حزب الله 9% من الناتج المحلي الإجمالي اللبناني، وأن يتجاوز حجم الأعمال القتالية والتداعيات الاقتصادية للحرب، ما حدث في 2006.

وصدر التقييم السريع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لتأثير الصراع على الناتج المحلي الإجمالي للبنان عشية قمة تستضيفها فرنسا، للمساعدة في حشد الدعم الدولي للبنان.

وقال البرنامج إنه يتوقع أن يستمر الصراع حتى نهاية 2024، مما يؤدي إلى زيادة 30% في احتياجات الحكومة التمويلية، في بلد كان يئن بالفعل قبل بدء العنف.

وزيرة الخارجية الألمانية تصل إلى بيروت

وصلت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك إلى بيروت، الأربعاء، لإجراء محادثات، وقالت إن “المهمة الآن هي التوصل إلى حل دبلوماسي قابل للتطبيق للصراع بين إسرائيل ولبنان بعد نجاح إسرائيل في إضعاف (جماعة) حزب الله”.

وأضافت الوزيرة، في بيان: “المهم الآن هو العمل مع شركائنا في الولايات المتحدة وأوروبا والعالم العربي لإيجاد حل دبلوماسي قابل للتطبيق يحمي المصالح الأمنية المشروعة لكل من إسرائيل ولبنان”.

وأشارت متحدثة باسم الوزارة الألمانية إلى أن بيربوك ستتوجه إلى فرنسا، الخميس، لحضور مؤتمر بخصوص لبنان بعد زيارة بيروت.

الحياة اليوم 

عزيزي القارئ يمكنك متابعة الحياة اليوم على وسائل التواصل الاجتماعي، للاطلاع على كافة الأخبار فور حدوثها ولتلقى كافة الخدمات على الإنترنت من خلال متابعة صفحة الفيسبوك

كما يمكنك متابعة الحياة اليوم على منصة إكس تويتر سابقا، وكذلك متابعة الحياة اليوم على تيك توك، ولدينا صفحة خاصة على يوتيوب وكذلك خدمة الرسائل على الواتساب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى