أخبار مصرالحياة اليومصور

مكتوب بالذهب.. بيع جواز سفر الرئيس السادات بـ 47 ألف دولار

مكتوب بالذهب.. بيع جواز سفر الرئيس السادات بـ 47 ألف دولار

أعلنت دار المزادات الأمريكية “هيرتيدج” بيع جواز سفر الرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات بمبلغ 47500 دولار.

وأكدت الدار أن جواز السفر كان صالحًا في فترة زيارة السادات التاريخية لإسرائيل وأثناء اتفاقية كامب ديفيد..

من جانبها علّقت رقية السادات، ابنة الرئيس الراحل، على الأمر قائلةً إن الأسرة لا تعلم كيف وصل جواز سفر الرئيس إلى صالة المزادات تلك.

وأضافت رقية، خلال تصريحات لموقع “القاهرة 24” المحلي “لا نملك أي تفاصيل بشأن وصول جواز الرئيس إن صدقت هذه الأخبار إلى أمريكا، لذلك نتساءل من باع هذا الجواز؟ ومن قبض؟”، مردفة: “نريد أسماء من اشتركوا في هذا الأمر، من أجل تحديد كيف سنتحرك”.

وبحسب بيانات “هيرتيدج”، فإن جواز السفر منصنّف على أنه دبلوماسيّ، ويحمل رقم (1)، وصدر في 19 مارس/ آذار عام 1974، وظل ساري المفعول حتى 18 مارس عام 1981، وهو مكون من 48 صفحة، ومطبوع باللغتين العربية والفرنسية. لكنها لم تذكر طريقة حصولها عليه.

وبدا جواز السفر في غلاف جلدي مرن، كُتب عليه بالذهب باللغتين العربية والفرنسية، واحتوت الصفحتان الثانية والثالثة على بيان مطبوع من وزير الخارجية يطلب العون والمساعدة لحامله “محمد أنور السادات، رئيس جمهورية مصر العربية”.

واحتوت الصفحتان الرابعة والخامسة على معلومات شخصية عن السادات وصورة بالأبيض والأسود. وأشارت دار المزادات إلى تآكل طفيف جدًّا في جواز السفر من الاستخدام.

يذكر أن صالة مزادات “هيريتدج” في ولاية تكساس الأمريكية، كانت قد أعلنت بيع جواز سفر دبلوماسي للرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات، وقالت إن الجواز بِيع يوم الأربعاء الماضي خلال أحد المزادات بقيمة 47500 دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى