الحياة اليومرياضة

منتخب قطر يعلن تشكيله ضد الأردن في نهائي كأس أسيا

منتخب قطر يعلن تشكيله ضد الأردن في نهائي كأس أسيا

منتخب قطر ، يستعد لخوض مواجهة من العيار الثقيل أمام الأردن، وذلك ضمن منافسات نهائي بطولة كأس آسيا 2023، والتي تقام على أرضية ستاد «لوسيل» في الدوحة.

وتنطلق مباراة منتخب قطر ضد الأردن بنهائي أمم آسيا اليوم، في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة، والسادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والدوحة، والسابعة مساءً بتوقيت أبو ظبي.

تشكيل منتخب قطر ضد الأردن في نهائي كأس آسيا 2023

وجاء تشكيل منتخب قطر ضد الأردن في نهائي كأس آسيا اليوم، على النحو التالي

حراسة المرمى: مشعل برشم.

خط الدفاع: جاسم جابر – المهدى علي – لوكاس مينديز – بيدرو ميجيل كوريا.

خط الوسط: محمد وعد – أحمد فتحي – همام الأمين – يوسف عبد الرازق.

خط الهجوم: أكرم عفيف – المعز علي.

سيكون لقب كأس آسيا هدفاً مشروعاً لكل من منتخب قطر الذي ردّ بأفضل طريقة على من شكك بقدرته على الاحتفاظ بلقبه، ونظيره الأردني الذي يريد أن يكتب النهاية السعيدة لحلمه الجميل في البطولة الحالية.

وعلى الرغم أن العنابي والنشامى لم يسبق لهما أن التقيا في بطولة كأس آسيا، إلا أن المواجهات كانت متكررة في المباريات الرسمية في تصفيات البطولة أو الكأس العرب أو حتى المباريات الودية، وشهدت هذه اللقاءات تفوق واضح للمنتخب القطري في 10 مباريات، فيما تفوق نجوم الأردن في 4 لقاءات فقط، سيط التعادل على 3 لقاءات.

ويضرب “النشامى” موعدا تاريخيا، السبت، عندما يواجهون “العنابي” القطري على ملعب لوسيل في الدوحة، في نهائي كأس آسيا 2023، في سعي لتحقيق إنجاز أردني غير مسبوق على مستوى كرة القدم الأردنية.

وخالف الأردن، كل التوقعات تماما ببلوغه النهائي، علما بأن أفضل نتيجة سابقة له بلوغه ربع النهائي في نسختي 2004 و2011.

وتترقب الجماهير الأردنية المباراة والتي اعتادت ترديد هتاف “العب يا أردن”، لكنها أصبحت تنشد الأمل بالفوز بكأس آسيا فهتفت جماهيرها مؤخرا “آسيا يا أردن”.

ويطمح “النشامى” للفوز في “أهم مباراة في تاريخه” لوضع اسم الأردن في سجل أبطال البطولة القارية والتي فازت بها اليابان (4 مرات)، والسعودية وإيران (3 مرات)، وكوريا الجنوبية (مرتين)، والكويت، والعراق، وقطر، وأستراليا وإسرائيل (استبعدت لاحقا من الاتحاد الآسيوي) (مرة واحدة).

قبل البطولة، لم يتمكن المنتخب الوطني المصنف 87 عالميا من تحقيق أي فوز في سبع مباريات ودية ورسمية منذ أن تولى المغربي حسين عموتة الإشراف عليه في 27 حزيران/ يونيو الماضي وتعرض لهزائم قاسية أمام النرويج 0-6 وأمام اليابان 1-6.

لكن الأردن واجه قطر وديا قبل انطلاق البطولة الحالية بأسبوع وراء أبواب مغلقة وفاز المنتخب الوطني 2-1. تقدّمت قطر عبر أكرم عفيف، فيما ردّ الأردن عن طريق يزن النعيمات وعلي علوان.

لكن الأمور تغيرت كليا في النهائيات، فتخطى في طريقه منتخبات العراق وكوريا الجنوبية وطاجيكستان وماليزيا، وتعادل في مرحلة المجموعات مع “الشمشون” الكوري لكنه خسر أمام البحرين بتشكيلة جلها احتياطية بعد ضمان التأهل.

منتخب قطر, منتخب الأردن, الأردن, قطر, كاس اسيا, النشامي, العنابي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى