أخبار المصريين في الخارجأخبار مصرالحياة اليوم

وزيرة الهجرة إلى لمصريين في الخارج: رقم هاتفي مع كل واحد فيكم وأتلقى اتصالات يوميًا

وزيرة الهجرة إلى لمصريين في الخارج: رقم هاتفي مع كل واحد فيكم وأتلقى اتصالات يوميا

أكدت نبيلة مكرم؛ وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج أن أعداد المصريين بالخارج المسجلة رسميا تعد 10مليون مواطن.

وقالت مكرم في تصريحات لبرنامج “كلمة السر” المذاع على قناة “صدى البلد”: ” هذه الأعداد لا تعكس الحقيقة لأن الـ 10 ملايين مواطن هم من سجلوا بياناتهم لدى القنصليات والسفارات وهناك جيل ثاني وثالث من المصريين وقد يصل العدد إلى 14 مليون”.

وأضافت: “هناك عدة طرق للتواصل مع المصريين بالخارج مثل الموقع الالكتروني والواتس اب والخطوط الساخنة والبريد الالكتروني الخاص بالوزارة وبابي مفتوح لكل المصريين، ورقم هاتفي مع كل المصريين بالخارج وأتلقى اتصالات يوميا، وهناك جروبات للوتساب وتواصل شبه يومي معهم”.

وعن التحركات حال الاعتداء على مواطن مصري بالخارج قالت مكرم: “الحالات الفردية تحدث في كل العالم بما فيها مصر ولابد من التعامل مع هذه الأحداث؛ لدينا الكثير من المتربصين ولذلك يجب التأكيد على أن الأحداث الفردية ليست تربص بالجالية المصرية في أي دولة شقيقة”.

وأوضحت: “نتواصل بمنتهى السرعة مع المعتدى عليه من المواطنين المصريين بالخارج ونحترم القوانين والإجراءات الموجودة في الدولة التي تحدث فيها المشكلة”.

واختتمت: “الوزارة أيضا تحركت أيضا في أزمات العالقين بالخارج التي وقعت في ظل جائحة كورونا وإغلاق المطارات؛ كانت المرة الأولى التي نتعامل مع مصطلح العالق وكان يجب أن نساعد العالقين وشكل رئيس الوزراء لجنة حتى تتمكن الدولة من إعادة أكثر من 80 ألف من العالقين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى