أخبار عربية وعالميةالحياة اليوم

وزير العمل الأردني يطالب بإحلال الأردنيين مكان العمالة الوافدة

وزير العمل الأردني يطالب بإحلال الأردنيين مكان العمالة الوافدة

طالب وزير العمل الأردني، نايف استيتية، بإحلال العمالة الأردنية مكان العمالة الوافدة، بآلية لا تؤثر على سير العمل في القطاع الخاص والاستثمارات الموجودة في المملكة.

كما دعا وزير العمل الأردني، إلى استثمار التحول الإلكتروني لتوفير وقت وجهد مراجعي مديريات وزارة العمل في العاصمة والمحافظات.

وشدد استيتية خلال لقائه مدراء الميدان في الوزارة والمحافظات، على ضرورة تبسيط الإجراءات وتسريع انجاز معاملات المواطنين والمستثمرين دون أي تأخير، وحثهم على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمستثمرين وأصحاب العمل في القطاع الخاص، وإيجاد الحلول المناسبة لمشكلة أي مراجع لمديرياتهم بما يتوافق مع القوانين والأنظمة.

وأكد ضرورة ايلاء متابعة الالتزام بشروط الصحة والسلامة المهنية أولوية قصوى، وتطوير آليات التشبيك بين أصحاب العمل والباحثين عن العمل، وتمكين المرأة في المجالات كافة، مشددا على ضرورة العمل على إحلال العمالة الأردنية بدل الوافدة، وبآلية لا تؤثر على سير العمل في القطاع الخاص والاستثمارات الموجودة في المملكة.

من جانبهم، أكد المدراء أنهم حريصون على تطوير آليات العمل، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمستثمرين وأصحاب العمل والمواطنين بشكل عام، وتسريع إنجاز معاملات المواطنين، إضافة إلى تحديد الاحتياجات الضرورية لمديرياتهم لكي تتمكن من القيام بواجباتها على أكمل وجه خدمة للمواطنين.

وزير العمل الأردني, نايف استيتية, العمالة الأردنية، العمالة الوافدة, الوافدين في الأردن, الحياة اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى