شركة “كرايسلر” تستدعي آلاف السيارات لوجود عيب في وسادة الرأس

قالت شركة كرايسلر العالمية للسيارات، إنها ستستدعي 470 ألف سيارة من أنحاء العالم من أجل استبدال مكون قد يعطل عمل وسادة الرأس الفعالة في السيارات في حالة وقوع حادث.

وقالت الشركة الأمريكية، إنها ليست على دراية بوقوع أي إصابات أو حوادث تتعلق بالاستدعاء، وفتحت الإدارة الوطنية الأمريكية للسلامة على الطرق السريعة تحقيقا في القضية في يونيو الماضى.

ويغطي الاستدعاء السيارات جيب ليبرتي الرياضية إنتاج 2012 والسيارات كرايسلر 200 ودودج أفنجر المتوسطة الحجم إنتاج عامي 2012و2013.

ما هي شركة كرايسلر

وشركة كرايسلر، هي شركة أمريكية بدأت في صناعة السيارات من عام 1914م حتى 1925م تحت اسم دودج ومن عام 1998م حتى 2008م تحت اسم مستقل وهو كرايسلر وقبل عام 1998م كانت شركة كرايسلر تتبع شركة الديملر الألمانية تحت اسم ديملر كرايسلر اج وفي عام 2007م وبتحديد 14 مايو باعت ديملر كرايسلر اج 81% من حصتها كأسهم الي شركة سيربيروس الأمريكية ومع ذلك لا زالت الشركة الألمانية ديملر تملك حصة 19.9% من الاسهم في كرايسلر وبعد ربح شركة Cerberus الملكية الكاملة لشركة كرايسلر أو كرايسلر الجديدة تم تصميم شعار جديد للشركة في أغسطس 2007.

وأطلقت الشركة موقع ويب علي الشبكة العنكبوتية وكذلك أصبح روبيرت نارديلي رئيس والمدير التنفيذي لها تحت ملكية Cerberus.

وأصبحت شركة كرايسلر الآن إحدى أكبر الشركات لصناعة السيارات في أمريكا الشمالية والعالم ماركة.

كرايسلر التي هي الآن جزء من مجموعة دايملر كرايسلر الألمانية الأمريكية العملاقة ظلت لفترة طويلة خلال القرن العشرين إحدى أضلاع المثلث الأمريكي الكبير في مضمار صناعة السيارات مع منافستيها جـنرال موتورز وفورد.

وعبر السنين مرت كرايسلر بايام ازدهار وايام أزمات كادت تؤدي إلى إفلاسها، إلا أنها واصلت صمودها حتى دخولها في “زواج غير متكافئ” مع مجموعة دايملر بنز الألمانية، منتجة مرسيدس بنز  والتي تعد أعرق ماركة سيارات في العالم.

تأسيس شركة كرايسلر

أسست الشركة من قبل الثرى والتر بي تحت اسم كرايسلر في يونيو عام 192،  حيث استلمت شركة ماكسويل زمام الأمور لترتيب الأوضاع في شركة كرايسلر التي كانت تعاني من المشاكل الإدارية والمالية وساعة شركة ماكسويل شركة كرايسلر في إنقادها من مشاكلها وقامت الشركتان بشكل رسمي في أواخر عام 1925.

تعليقات الفيسبوك