أخبار مصرالحياة اليوم

فتح الأجازات للعمالة المصرية في الأردن.. مطالبات بالسماح بالعودة إلى الوطن

فتح الأجازات للعمالة المصرية في الأردن.. مطالبات بالسماح بالعودة إلى الوطن

في مارس الماضي، قررات السلطات الأردنية منع العمالة المصرية وغيرها من الخروج أو الدخول إلى المملكة الأردنية الهاشمية بسبب انتشار فيروس كورونا.

لمعرفة كافة أخبار المصريين في الأردن يمكنك الضغط هــنا وللاشتراك في جروب أخبار المصريين في الأردن على الفيسبوك أضغط هــنا.

وفي مارس 2020 أيضا، أكد وزير الصحة الأردني الدكتور سعد جابر، أنه تم منع جميع العمالة الوافدين من الدخول أو الخروج للملكة في ظل انتشار فيروس كورونا.

وقال وزير الصحة الأردني الدكتور سعد جابر: “العمالة الوافدة منعت إجازتها واللي برا لن يرجع واللي يطلع لن يرجع أيضا”.

ومنذ ذلك الحين يعاني ملايين الوافدين المتواجدين في المملكة مع عدم العودة إلى الوطن، وخاصة العمالة المصرية منها.

ويقيم في المملكة الأردنية الهاشمية، نحو مليون مصري يبحثون عن لقمة العيش، ومنهم من لديه أبناء من زوجاتهم الأردنيات، وآخرين تركوا أهليهم في الوطن منذ سنوات ويحلمون بالعودة إليهم في عيد الأضحى المبارك.

وناشد العديد من أبناء الجالية المصرية في الأردن، المسئولين في القاهرة وعمان بضرورة التنسيق وفتح الأجازات ليتمكنوا من العودة إلى وطنهم الأم مصر، وكذلك عودة المقيمين إلى الأردن.

ودشن الكثير من أبناء الجالية المصرية العديد من الهشتاجات الخاصة بالمطالبة بفتح الأجازات، مثل #فتح_الاجازات_للعمالة_المصرية.

وطالب المصريين في الأردن، السفارة في عمان، بضرورة التدخل وحل أزمة وقف الأجازات، وذلك بالتنسيق مع السلطات في المملكة.

ويتمنى آلاف المصريين المقيمين في الأردن ولديهم أجازات في القاهرة، العودة إلى مصدر رزقهم في المملكة، بالإضافة إلى تمنيات العديد من المتواجدين في عمان بقضاء عطلة عيد الأضحى المبارك الموافق 31 يوليو بين الأبناء والأسرة في مصر.

وبلغت المبالغ المحولة من الضمان الاجتماعي للعمالة الوافدة المغادرة لأراضي المملكة 6 ملايين و٢٩٤ ألفاً و٢٠ دينار لنحو٥١٣ عاملا وافد، وتم دفع ١٥ ألف و٤٧٢ ديناراً ثمن تذاكر سفر إلى ١٠٤ عمال وافدين.

كما بلغت قيمة السلف التي دفعت للعمالة الوافدة من مستحقاتهم في الضمان الاجتماعي ١٩ ألف و٨٢٨ ديناراً استفاد منها ١٩٦ عامل وافد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى