أخبار المصريين في الخارجالحياة اليومصحة

بيان مهم من وزارة الصحة الأردنية إلى الوافدين تعرف عليه

بيان مهم من وزارة الصحة الأردنية إلى الوافدين تعرف عليه

تدعو وزارة الصحة الأردنية كل شخص من المواطنين أو الوافدين تخلف عن تلقي الجرعة الأولى من مطعوم الوقاية من فايروس كوفيد-19 الإسراع بالتوجه إلى أحد مراكز التطعيم المنتشرة في كافة محافظات المملكة والتي يتم الاعلان عنها يومياً لأخذ جرعة المطعوم خلال مدة لا تتجاوز 10 أيام اعتباراً من يوم الأحد الموافق 8/8/2021.

وأوضحت الوزارة أنها ستُعيد ترتيب أولويات التطعيم للوقاية من فايروس كوفيد-19 بعد انتهاء المهلة الممنوحة لمن تخلّف عن أخذ الجرعة الأولى بحيث تُراعي تلك الترتيبات مجموعة من المعطيات والمحددات لعملية التطعيم والتي تفرضها ظروف المرحلة.

من جانبه قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة صخر دودين، السبت، إن كلفة فحص الكشف عن فيروس كورونا (PCR) الذي يُقدم مجانا أعلى من كلفة اللقاح والدولة لا يُمكنها دفع ثمن الفحص لفترات طويلة.

وأوضح، أن الفحص يُكلف الدولة 15 دينارا، والموظف الذي لم يتلق اللقاح يحتاج إلى إجراء الفحص 8 مرات شهريا وبكلفة 120 دينار تدفعها الدولة “بسبب شخص لن يأخذ اللقاح”، مضيفاً “سيصار الى إعادة النظر بها بكل تأكيد ونعول على وعي المواطن الأردني” وذلك وفق حديثه لقناة المملكة.

ورأى الوزير دودين أن الإجراء الأفضل للمواطن هو أخذ اللقاح، مضيفاً “للعلم إجراء الفحص لن يستمر لأشهر لأننا كدولة لا نستطيع دفع ثمن الفحص لفترات طويلة”.

قررت السلطات الأردنية منع إصدار تصريح العمل أو تجديد الإقامة للوافدين في المملكة ممن لم يحصلون على الجرعة الأولى من لقاحات كورونا أو تخلف عن الموعد لتلقى الجرعة الثانية .

وأصدر رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة أمر الدفاع رقم (32) لسنة 2021 الصادر بمقتضى أحكام قانون الدفاع رقم (13) لسنة 1992 وتايا نصه:

يحظر اصدار أي تصريح عمل أو تجديد الإقامة السنوية لأي شخص لم يتلق الجرعة الأولى من مطعوم كوفيد- 19 أو تخلّف عن موعد الجرعة الثانية.

لا يسمح لعامل المنشأة الذي يخالف أحكام الفقرة (1) من هذا البند الالتحاق بالعمل، وتحسم الأيام التي لا يسمح له بالدوام فيها من رصيد اجازاته السنوية، وفي حال استنفاده رصيد اجازاته السنوية تحسم تلك الأيام من أجره.

وزارة الصحة الأردنية, تلقى لقاح كورونا, التقديم على لقاح كورونا, كورونا في الأردن, اخبار الأردن, الأردن, الحياة اليوم, موقع الحياة اليوم, الوافدين في الاردن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى