أخبار مصرالحياة اليوم

عاجل.. إصابة وزيرة الصحة المصرية هالة زايد بأزمة قلبية ونقلها للمستشفى

عاجل.. إصابة وزيرة الصحة المصرية هالة زايد بأزمة قلبية ونقلها للمستشفى

أكدت مصادر بوزارة الصحة والسكان المصرية تعرض الوزيرة هالة زايد لأزمة صحية وتم نقلها إلى المستشفى إثر أزمة قلبية تعرضت لها.

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ”الشروق” المصرية: “الوزيرة ما زالت تحت العلاج في الرعاية المركزة وحالتها مستقرة”.

وزيرة الصحة هالة زايد

هالة مصطفى زايد (31 ديسمبر 1967 – القاهرة) هي وزيرة الصحة والسكان المصرية الحالية في حكومة مصطفى مدبولي وثاني سيدة تتولى وزارة الصحة والسكان في مصر بعد مها الرباط.

حصلت هالة زايد على بكالوريوس الطب والجراحة من كلية الطب جامعة الزقازيق عام 1991، وحصلت على ماجستير إدارة الأعمال من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ثم شهادة الدكتوراة في إدارة الأعمال من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، ودبلوم إدارة المستشفيات من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ودبلوم النساء والتوليد من جامعة عين شمس.

أدت هالة زايد اليمين الدستورية وزيرة للصحة والسكان أمام رئيس مصر عبد الفتاح السيسي في الخميس الموافق 14 يونيو 2018 بمقر رئاسة الجمهورية بقصر الاتحادية ضمن حكومة مصطفى مدبولي خلفا لأحمد عماد الدين راضي لتكون الوزيرة رقم 36 منذ إنشاء الوزارة وثاني سيدة تتولى مسؤوليتها.

بدأت هالة زايد فترة توليها الوزارة بإعلان تطبيق المبادرات الرئاسية الصحية المختلفة تحت شعار (100 مليون صحة)، أعنت الوزارة عن تطبيق “مبادرة رئيس الجمهورية للمسح الشامل عن فيروس سي والأمراض غير السارية” بدءًا من أكتوبر 2018، شملت المبادرة تحليل الالتهاب الكبدي الوبائي C، وتحليل السكر، وقياس ضغط الدم، وقياس الطول والوزن وتحديد مؤشر كتلة الجسم، كما تم الإعلان أن الكشف والعلاج مجاني بشكل كامل.

في يوليو 2019، أطلقت وزارة الصحة والسكان مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لصحة المرأة والتي تستهدف الكشف المبكر عن أورام الثدي وكافة الأمراض المتعلقة بالرحم وأورام الرحم وهشاشة العظام والصحة الإنجابية لنحو 28 مليون سيدة بجميع محافظات مصر شاملة الفحص والكشف الإكلينيكي عن المرض وتوفير العلاج بالمجان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى