أخبار المصريين في الخارجأخبار عربية وعالميةالحياة اليوم

العمل الأردنية: تجديد تصاريح العمالة الوافدة باستثناء السوريين إلكترونيًا

العمل الأردنية: تجديد تصاريح العمالة الوافدة باستثناء السوريين إلكترونيًا

أعلنت وزارة العمل الأردنية عن حصر استقبال الطلبات المقدمة من أصحاب العمل لمنشآت المطاعم الشعبية ومستودعات أو موزعي الغاز المنزلي لتجديد تصاريح العمل بنفس المهنة ولدى نفس صاحب العمل الكترونيا فقط اعتباراً من يوم الأحد المقبل، وذلك من خلال نظام تصاريح العمل الإلكترونية/ بوابة التصاريح الإلكترونية.

ونوهت الوزارة إلى أنه يستثنى من هذه الآلية العمالة غير الأردنية من الجنسية السورية والمنشآت التي ليس لها رخص مهن.

واعلنت الوزارة ان ذلك ياتي استكمالاً للجهود المتواصلة الذي تبذلها لتطوير خدماتها الإلكترونية التي تهدف إلى تسهيل وتسريع انجاز معاملات مراجعيها من القطاع الخاص والمواطنين والوافدين.

من جانبه عا وزير العمل نايف استيتية، إلى استثمار التحول الإلكتروني لتوفير وقت وجهد مراجعي مديريات وزارة العمل في العاصمة والمحافظات.

وشدد استيتية خلال لقائه مدراء الميدان في الوزارة والمحافظات، على ضرورة تبسيط الإجراءات وتسريع انجاز معاملات المواطنين والمستثمرين دون أي تأخير، وحثهم على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمستثمرين وأصحاب العمل في القطاع الخاص، وإيجاد الحلول المناسبة لمشكلة أي مراجع لمديرياتهم بما يتوافق مع القوانين والأنظمة.

وأكد ضرورة ايلاء متابعة الالتزام بشروط الصحة والسلامة المهنية أولوية قصوى، وتطوير آليات التشبيك بين أصحاب العمل والباحثين عن العمل، وتمكين المرأة في المجالات كافة، مشددا على ضرورة العمل على إحلال العمالة الأردنية بدل الوافدة، وبآلية لا تؤثر على سير العمل في القطاع الخاص والاستثمارات الموجودة في المملكة.

من جانبهم، أكد المدراء أنهم حريصون على تطوير آليات العمل، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمستثمرين وأصحاب العمل والمواطنين بشكل عام، وتسريع إنجاز معاملات المواطنين، إضافة إلى تحديد الاحتياجات الضرورية لمديرياتهم لكي تتمكن من القيام بواجباتها على أكمل وجه خدمة للمواطنين.

وزارة العمل الأردنية, الأردن, تجديد تصريح العمل, العمالة السورية في الأردن, تصريح العمل, الحياة اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى