أخبار المصريين في الخارجأخبار عربية وعالميةالحياة اليومصور

الأردن يعدل سعر فحص كورونا على المنافذ الحدودية تعرف على التفاصيل

الأردن يعدل سعر فحص كورونا على المنافذ الحدودية تعرف على التفاصيل

علن وزير الصحة الأردني الدكتور فراس الهواري عن إعادة تسعير الفحوصات في المختبرات الخاصة لتصبح 20 دينارا على جميه المعابر الحدودية.

وأفاد وزير الصحة في تصريحات صحفية له  حل مشكلة تأخر فحوصات كورونا بالكامل، بعد شكاوى من مواطنين تفيد بتأخرها لأكثر من 3 ايام.

وبين الهواري خلال اجتماع لجنة الصحة النيابية، إنه تم حل المشكلة بالكامل بعد تخصيص فريق عمل لهذه الفحوصات يعمل 24 ساعة.

وأشار قائلا ، “ابلغوني أن نتائج الفحوصات ستظهر خلال 16 ساعة فقط”.

وأطلقت وزارة الصحة بالتعاون مع مكتب التعاون الإسباني في عمان، مشروع رعاية الممول من الاتحاد الأوروبي، للوقاية وإدارة الأمراض غير السارية من خلال الرعاية الصحية الأولية في محافظات (المفرق وعجلون والطفيلة)، تحت شعار “رعاية”.

وقال امين عام وزارة الصحة لشؤون الاوبئة والامراض السارية الدكتور رائد الشبول، في كلمة القاها مندوبا عن وزير الصحة، إن المشروع سيساهم بشكل كبير في دعم الرعاية الصحية الأساسية المقدمة للمواطنين، في عيادات وزارة الصحة، ويرفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين واللاجئين السوريين في المملكة.

واثنى على مستوى الشراكة الحقيقية مع الجانب الاسباني، ودعم الاتحاد الأوروبي من خلال الصندوق الائتماني، للاستجابة للازمة السورية وإطلاق المشروع، مبينا انه يشكل داعما كبيرا للقطاع الصحي على مستوى الرعاية الصحية الأولية، على ثلاثة محاور رئيسية “خدمات الرعاية الصحية الأولية، وتجهيزات البنية التحتية والمعدات والأجهزة والأنظمة الحديثة، ورفع القدرات وتحسين برامج خدمات الرعاية الصحية الأولية”.

سعر فحص كورونا
سعر فحص كورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى