أخبار المصريين في الخارجأخبار عربية وعالميةالحياة اليومخدمات

طريقة إصدار تصريح العمل في الأردن وفق للنظام الجديد

طريقة إصدار تصريح العمل في الأردن وفق للنظام الجديد

وفق النظام المعدل لنظام رسوم تصاريح العمل لغير الأردنيين لسنة 2022، والخاص برسوم إصدار تصاريح العمل أو تجديدها سنة او جزء من السنة، هناك إجراءات جديدة يجب اتباعها عند إصدار تصريح العمل.

لمعرفة كافة أخبار المصريين في الأردن يمكنك الضغط هــنا وللاشتراك في جروب أخبار المصريين في الأردن على الفيسبوك أضغط هــنا، جروب أخبار المصريين في الأردن على الواتس اب من هنــا

وهناك من يتسأل عن كيفية إصدار تصري العمل وفق للنظام الجديد، الحياة اليوم يجيب على ذلك السؤال في السطور التالية:

كيف يتم إصدار تصريح العمل وفق للنظام الجديد؟

وفق المادة 4 من القانون رقم 142 لسنة 2019 والمعدل بالنظام رقم 3 لسنة 2022، فعلى من يرغب في إصدار تصريح العمل مراعاة الأتي:

أولا: تقديم طلب إلى وزارة العمل للحصول على تصريح عمل لأول مرة لحامل جواز السفر المؤقت.

ثانيا: إنتهاء إذن الإقامة للحصول على إذن إقامة سنوية بغير قصد العمل بعد موافقة وزارة الداخلية على طلب إصدار تصريج العمل.

ثالثا: موافقة وزارة الداخلية على طلب إصدار تصريح عمل للحاصل على إذن إقامة سنوية ساري بغير قصد العمل.

وكلف مجلس الوزراء وزير العمل ووزير دولة لشؤون الاستثمار لرفع تصور خلال شهرين حول الآلية الجديدة الواجب اتباعها لإدارة ملف تصاريح العمالة غير الاردنية والحلول اللازمة لضمان عدم تكرار المطالبة بتخفيض رسوم العمل او أي إعفاءات اخرى لهذا القطاع.

وأقرَّ مجلس الوزراء نظاماً معدِّلاً لنظام رسوم تصاريح العمل لغير الأردنيين لسنة 2022؛ وذلك بهدف تخفيف الأعباء المترتِّبة على أصحاب العمل، من خلال تخفيض رسوم تصاريح العمل، بما ينعكس على كُلف الإنتاج في جميع القطاعات والأنشطة الاقتصاديَّة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى