أخبار عربية وعالميةالحياة اليوم

عاجل.. قرارات جديدة من الحكومة الكويتية بخصوص دخول أراضيها وفحص كورونا

عاجل.. قرارات جديدة من الحكومة الكويتية بخصوص دخول أراضيها وفحص كورونا

قرر مجلس الوزراء الكويتي، وقف إقامة المناسبات االجتماعية بأنواعها كافة مؤقتا والتي تقام في األماكن المغلقة اعتبارا من الأحد المقبل حتى 28 فبراير المقبل على أن يراجع القرار في ضوء الوضع الوبائي في حينه.

وأضاف الحساب الرسمي لمركز التواصل الحكومي عبر موقع التواصل االجتماعي “تويتر” اليوم االثنين ان مجلس الوزراء قرر إلزام جميع القادمين إلى البالد بإجراء فحص “بي سي آر” قبل الوصول ب72 ساعة يفيد بالخلو من اإلصابة بفيروس كورونا اعتبارا من يوم غد الثالثاء.

وأعلنت وزارة الصحة اليوم الإثنين، تسجيل 982 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد )كوفيد 19 )في الساعات ال24 الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحاالت المسجلة في البالد الى 419314.

وقال المتحدث باسم الوزراة الدكتور عبدهللا السند لوكالة األنباء الكويتية )كونا( انه تم تسجيل 171 حالة شفاء ليرتفع بذلك إجمالي عدد المتعافين إلى 412073 مبينا ان نسبة مجموع حاالت الشفاء من مجموع اإلصابات بلغت 3ر98 في المئة.

وأوضح السند انه لم يتم تسجل اي حاالت وفاة جراء اإلصابة ليستقر إجمالي عدد الحاالت المسجلة عند 2468 حالة.

وذكر ان عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 8 حاالت في حين بلغ المجموع الكلي للحاالت التي ثبتت اصابتها وال تزال تتلقى

الرعاية الالزمة 4773 فيما وصل إجمالي عدد الحاالت في أجنحة )كوفيد 19 )إلى 35.

وقال ان عدد المسحات التي تم إجراؤها في الفترة نفسها بلغ 22491 ليصبح مجموع الفحوصات 6025332 مشيرا إلى ان نسبة اإلصابات لعدد هذه المسحات بلغت 4ر4 في المئة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى