الحياة اليومرياضة

بكاري جاساما حكما لمباراة مصر والكاميرون بنصف نهائي أمم أفريقيا

بكاري جاساما حكما لمباراة مصر والكاميرون بنصف نهائي أمم أفريقيا

أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” تعيين بكاري جاساما حكما لمباراة منتخب مصر والكاميرون في نصف نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا “كان 2021”.

باكاري بابا جاساما (بالإنجليزية: Bakary Gassama)‏ (من مواليد 10 شُباط/فبراير 1979) هو حكم كرة قدم غامبي؛ أصبحَ حكمًا دوليًا باعترافِ الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في عام 2007. أدارَ باكاري بعض المباريات في الألعاب الأولمبية لعام 2012، حيثُ كان حكمًا للمبارة النّهائيّة التي جمعت بين مُنتخبي المكسيك وَالبرازيل. كما أدارَ بعض المباريات في كأس الأمم الأفريقية 2012؛ فضلًا عن مباريات أخرى في كأس الأمم الأفريقية 2013؛ وكذَا تصفيات كأس العالم نُسخة 2014.

في آذار/مارس 2013؛ عيّنَ الفيفا غاساما كأحد خمسين حكمًا محتملًا لإدارة كأس العالم 2014 وبحلول 15 كانون الثاني/يناير 2014؛ أعلن الفيفا أنه سيكون أحد الحكام الـ 25 في البطولة إلى جانبِ مُساعديهِ إيفاريست مينكواندي فيليسيان كاباندا. أدار باكاري مباراةً في المجموعة الثانية والتي جمعت بينَ هولندا وتشيلي في 23 حزيران/يونيو 2014 كما حكّمَ المباراة النهائية في كأس إفريقيا في 8 شباط/فبراير 2015 بين غانا وكوت ديفوار.

بحلول 27 نيسان/أبريل 2017؛ اختيرَ غاساما من قِبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) لإدارة بعضِ المباريات في كأس القارات 2017 في روسيا رفقة مُساعديهِ جان كلود بيروموشاو (من بوروندي) وماروا رينج (من كينيا) وحكم الفيديو مالانج ديديو (من السنغال). بالرغمِ من ذاك؛ أدارَ باكاري غاساما مباراةً واحدة ضمنَ المجموعة الأولى والتي جمعت بينَ المكسيك ونيوزيلندا في 21 يونيو/حزيران 2017.

موعد مباراة مصر والكاميرون

ومن المقرر أن يلتقي منتخب مصر مع نظيره الكاميرون يوم الخميس المقبل في مباراة نصف النهائي.

وبحسب ما أعلنته لجنة حكام الكاف، فسيتولي الجامبي جاساما إدارة المباراة كحكم ساحة، ويعاونه كل من مساعد أول جيرسون دوس سانتوس “أنجولا”، مساعد ثاني ارسينيو شادريك “موزمبيق”، حكم رابع سليمان أمل الدين “جزر القمر”.

بينما يتولى إدارة غرفة الـ VAR التونسي هيثم قيراط، ويساعده الجزائري لحلو بن إبراهيم والتونسي خليل حساني.

جدير بالذكر أن منتخب الكاميرون تأهل إلى مباراة نصف النهائي بعد الفوز على جامبيا بهدفين دون رد، بينما حجز منتخب مصر مقعده في نصف النهائي بعد تخطي عقبة المغرب بنتيجة 2-1 في الأشواط الإضافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى