أخبار المصريين في الخارجأخبار مصرالحياة اليوم

مقابر للمصريين في الخارج.. وزارة الإسكان تطرح مقابر للعاملين بالخارج وسعرها بالدولار

مقابر للمصريين في الخارج.. وزارة الإسكان تطرح مقابر للعاملين بالخارج وسعرها بالدولار

طرحت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة في مصر أراضي تستخدم كمقابر مخصصة للعاملين بالخارج على أن تكون أسعارها بالدولار.

وتقع هذه الأراضي في كل من القاهرة الجديدة ومدينة بدر والعاشر من رمضان وأكتوبر الجديدة، وتأتي ضمن المرحلة الثامنة من مشروع “بيت الوطن”.

ووفق عدد من الصحف المصرية، بلغ سعر المتر الواحد في هذه الأراضي بمدينتي القاهرة الجديدة وأكتوبر الجديدة 90 دولارا، أي ما قيمته 1565 جنيها مصريا، وفي حال كانت المقبرة مساحتها 40 مترا مربعا فإن سعرها سيكون 3600 دولار، ومقدم الحجز 900 دولار.

أما في مدينة بدر، فإن سعر المتر 80 دولارا، أي ما يعادل 1320 جنيها، ليكون سعر المقبرة مساحة 40 مترا مربعا، 3200 دولار، والمقدم المطلوب للحجز 800 دولار.

يذكر أن وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية أعلنت طرح قطع أراض سكنية للأفراد بمدن القاهرة الجديدة و6 أكتوبر والشيخ زايد ودمياط الجديدة والعبور والشروق وبدر والعبور الجديدة والسادات.

كما قد أعلن الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تفاصيل الفيلات والوحدات السكنية وقطع الأراضي بالطرح الثامن بمشروع بيت الوطن للمصريين بالخارج، موضحاً أن الطرح يشتمل على ٥٧ فيلا و ٢٠٤٩ وحدة سكنية فاخرة، و٤٦٠ وحدة سكنية ” إسكان متوسط – فوق المتوسط”، و٩٥ وحدة تجارية وإدارية، و٣١٠٢ قطعة أرض سكنية، و١٤٣ قطعة أرض بنشاط مختلط، و١٠٠١٤ قطعة أرض مقابر.

وأشار الوزير إلى أن هدف الوزارة من الطرح هو تلبية مطالب المصريين المقيمين فى الخارج فى تملك الوحدات السكنية والأراضى بمختلف أنواعها.

ومن جانبه أوضح المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، أن قطع ألاراضي السكنية للأفراد بمدن (القاهرة الجديدة – 6 أكتوبر – الشيخ زايد – دمياط الجديدة – العبور – الشروق – بدر – العبور الجديدة – السادات)، وقطع الاراضي بنشاط مختلط بمدينة دمياط الجديدة، وأراضي المقابر بـ4 مدن جديدة (القاهرة الجديدة – بدر – العاشر من رمضان – أكتوبر الجديدة)، والفيلات السكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة ” المقصد “، ومدينة المنصورة الجديدة.

المصريين في الخارج, للمصريين بالخارج, مقابر المصريين في الخارج, العاملين في الخارج, بيت الوطن , شقق للمصريين في الخارج, الحياة اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى