أخبار عربية وعالميةالحياة اليوم

هذا ما قاله وزير العمل الأردن عن تصويب أوضاع العمالة الوافدة في المملكة

هذا ما قاله وزير العمل الأردن عن تصويب أوضاع العمالة الوافدة في المملكة

كلف وزير العمل الأردني نايف استيتيه، بتنفيذ توصيات للجهات المعنية حول قرارات الإبعاد الصادرة بحق العمالة غير الأردنية بعد انتهاء فترة القوننة وتصويب الأوضاع.

وتتضمن التوصيات: السماح للعمالة غير الأردنية الصادر بحقهم قرارات إبعاد بعد انتهاء فترة قوننة وتوفيق الأوضاع والمتواجدين على أراضي المملكة بالحصول على تصاريح عمل وحسب إجراءات العمل المعمول بها في الوزارة بهذا الخصوص شريطة قيامهم بتوفيق أوضاعهم ودفع رسوم تصاريح العمل والغرامات المترتبة على التأخير في إصدار تصاريح العمل.

تنتهي المهلة المحددة لتوفيق أوضاع العمالة غير الأردنية الصادر بحقهم قرارات إبعاد بعد انتهاء فترة قوننة وتوفيق الأوضاع والمتواجدين على أراضي المملكة حتى نهاية دوام يوم الخميس الموافق 1/9/2022.

من ناحية أخرى، قال محاف أربد رضوان العتوم، ن الحاكمية الإدارية ستوفر جميع الاحتياجات الضرورية لإنجاح حملات إزالة المخالفات وتصويب الأوضاع بتوفير القوة الأمنية المناسبة، وإشراك أحد الحكام الإداريين مع موظفين في قسم الصحة والسلامة العامة في هذه الحملات.

وأكد أن الهدف من الحملات وإنفاذ القانون لا يقصد به التضييق على التجار بقدر ما هو تطبيق لمعايير العدالة على الجميع دون استثناء، ومراعاة مصالح جميع الأطراف، خصوصا بعد فترات السماح الطويلة التي منحت لتراخيص المحال التجارية.

بدوره، أكد رئيس بلدية إربد، الدكتور نبيل الكوفحي، أن عملية تنفيذ حملات تصويب الأوضاع تحتاج لقوة أمنية مناسبة، خاصة في الحملات الكبيرة التي تستوجب ذلك، مشددا أن الهدف ليس العقوبة والإغلاق بقدر ما هو المحافظة على هيبة البلدية وإنفاذ القانون.

تصويب الأوضاع, تصويب أوضاع العمالة الوافدة, العمالة الوافدة في الأردن, الأردن, وزارة العمل, نايف استيتية, الحياة اليوم, شروط تصويب الأوضاع,

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى