أخبار عربية وعالميةالحياة اليومخدمات

للوافدين في الأردن خطوات التقديم على تأشيرة زيارة والأوراق المطلوبة

للوافدين في الأردن خطوات التقديم على تأشيرة زيارة والأوراق المطلوبة

للوافدين في الأردن .. ينشر موقع الحياة اليوم ، شروط وإجراءات ورسوم اصدار تأشيرة الزيارة لغير الأردنيين المقيمين في منطقة العقبة الاقتصادية بالمملكة الأردنية الهاشمية.

إجراءات استخراج تأشيرة الزيارة

تعبئة نموذج طلب تأشيرة زيارة وتوقيع تعهد الالتزام بالأنظمة والتعليمات وإرفاقه بالوثائق المطلوبة وتقديمها على النافذة – دراسة الطلب وبعد الحصول على الموافقات اللازمة يتم طباعة التأشيرة.

الأوراق المطلوبة لاستخراج تأشيرة الزيارة

أولا: في حال كان الكفيل شخص
صورة عن جواز سفر الزائر – إثبات إقامة للكفيل ( سند تسجيل شقة او عقد ايجار) – إثبات شخصية للكفيل :- هوية شخصية إذا كان الكفيل اردني -صورة عن إذن الاقامة أو صورة عن تصريح العمل إذا كان الكفيل اجنبي
-صورة عن الاقامة من بلد القدوم ( لحملة الوثائق) على ان تكون سارية لمدة 6 شهور- وثيقة تثبت صلة القرابة صفة القرابة

ثانيا: في حال كان الكفيل شركة

صورة عن رخصة الشركة سارية المفعول -صورة عن السجل التجاري
تفويض حسب الاصول (مصادق عليه من البنك او كاب العدل او وكالة) + اثبات شخصية للمفوض -كتاب تعهد من الشركة يبين غاية الزيارة وتعهد بمغادرة البلاد في حال انتهاء مدة تأشيرة الزيارة.

ثالثا: في حالة تمديد تأشيرة الزيارة: للذين لم يستعملوا التأشيرة: على نفس الوثائق اعلاه ويكون التمديد لمرة واحدة و لفترة مماثلة

في حالة التجديد: للذين دخلوا البلاد: إحضار فحص طبي ويكون التجديد لمدة مماثلة.

وقت إنجاز الخدمة: 7 أيام أما مكان التقديم فهو مركز وزارة العمل- مديرية التفتيش

منذ أقدم العصور كان الاردن مأهولا بالسكان بشكل متواصل تعاقبت عليه حضارات متعددة، وقد استقرت فيه الهجرات السامية التي أسست تجمعات حضارية مزدهرة في شماله وجنوبه وشرقه وغربه, ساعده على ذلك مناخه المتنوع وموقعه المتوسط الذي يربط قارات العالم القديم فكان قناة للتجارة والمرور البشري بين شتى بقاع العالم. وقد شهد الأردن توطن حضارات و ممالك كبرى صبغت بقوتها تاريخ تلك الحقب ، ومن أبرزها المملكة المؤابية في جنوب الأردن بقيادة الملك يوشع، ومملكة الأنباط العربية التي بسطت حكما واسعا على المنطقة الممتدة من بصرى الشام إلى مدائن صالح، وتشكيل شمال الأردن الركن الأساسي لتحالف المدن العشر اليونانية. وتظل المدن الأردنية بما تحمله من آثار ومواقع خير دليل على ضربها في أعماق التاريخ وأنها كانت موئلا لآباء البشرية.

اطلقت منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة في عام 2001، منطقة تنموية متعددة القطاعات بضرائب مخفضة تضم كامل منطقة الساحل الأردني (27 كم)، الموانئ البحرية الأردنية، ومطار دولي ومدينة العقبة التاريخية.

وقد استعادت المدينة مكانتها التاريخية الاقتصادية لتلعب دوراً مهماً في اقتصاد المنطقة ،التي كانت تمثله منذ اكثر من خمسة الأف سنة.

التقديم على تأشيرة زيارة, تأشيرة زيارة , العقبة, الوافدين في الأردن, اخبار الأردن, الحياة اليوم, تأشيرة الأردن,

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى