الحياة اليومصحة

الإمارات تساهم في بناء مستشفى بامبينو جيسو للأطفال بجمهورية مصر

الإمارات تساهم في بناء مستشفى بامبينو جيسو للأطفال بجمهورية مصر

بدعم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، أسهمت الإمارات بتصميم مستشفى رعاية الأطفال «بامبينو جيسو» في مصر، ووضع حجر الأساس، ليقدم خدماته إلى الأطفال في مختلف دول المنطقة

وقال الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، عبر حساب سموه على «تويتر»: «بدعم سيدي الشيخ محمد بن زايد، أسهمت الإمارات عبر وزارة اللامستحيل بتصميم مستشفى رعاية الأطفال (بامبينو جيسو) في مصر الشقيقة، ووضع حجر الأساس، ليقدم خدماته إلى الأطفال في مختلف دول المنطقة، بالتعاون مع مؤسسة ديهاد للأعمال الإنسانية، وشركتي إندكس الوطنية، وCHSS الماليزية».

Ospedale Pediatrico Bambino Gesù (مستشفى بيبي جيسوس للأطفال) هو مستشفى أكاديمي للأطفال من الدرجة الثالثة يقع في روما تحت الولاية القضائية خارج الإقليم من الكرسي الرسولي.

كمركز لإحالة الأطفال من الدرجة الثالثة ، يوفر أكثر من 20 تخصصًا للرعاية الصحية من خلال 10 أقسام لطب الأطفال.[لم يتم التحقق منها في الجسم ] يخدم برنامجها الإنساني الأشخاص في 16 دولة في أربع قارات.

تأسست المستشفى عام 1869 من قبل الدوقة أرابيلا سالفياتي ، وهي مبنية على نموذج Hôpital des Enfants-Maladesis في باريس. في عام 1924 ، تم التبرع به للكرسي الرسولي. في عام 1985 ، تم الاعتراف رسميًا بـ Bambino Gesù كمستشفى أبحاث Istituto di Ricovero e Cura a Carattere Scientifico).]

أصبح Bambino Gesù الآن جزءًا من شبكة نظام الرعاية الصحية الوطني في مدينة روما. تقع على منطقة خارج الحدود الإقليمية يديرها الكرسي الرسولي. منذ عام 1980 ، نظرًا لمكانتها وتقوية علاقاتها مع نظام الصحة الوطني الإيطالي ، أصبحت نقطة مرجعية مهمة لـ طب الأطفال على المستوى الوطني.

اشتهرت في الثلاثين عامًا الماضية بمستوى تخصصها العالي في علاج الأطفال القادمين ليس فقط من روما أو إيطاليا ولكن أيضًا من الدول الأوروبية المجاورة. كمركز إحالة من الدرجة الثالثة للأطفال ، يقدم OPBG أكثر من 20 تخصصًا لمجموعة من 20 مليون نسمة من خلال 10 أقسام لطب الأطفال.

في 22 مايو 1988 ، مايكل جاكسون زار الأطفال الذين يعانون من سرطان في المستشفى. وقع التوقيعات وأعطى الحلويات والسجلات للمرضى الصغار. ووعد بشيك بقيمة 100،000 جنيه استرليني إلى المستشفى.[ذو صلة؟ – مناقشة]

في إطار نظام الرعاية الصحية الوطني ، خضع هيكل المستشفى لمراجعة كبيرة ، بعد عمليات التنظيم الجديدة للإدارة العامة الإيطالية والرعاية الصحية العامة على وجه الخصوص.

في 4 أكتوبر 2010 ، قام فريق طبي من مستشفى الأطفال بامبينو جيسو في روما بأول عملية زرع قلب صناعي دائم في العالم لمريض يبلغ من العمر 15 عامًا.

في عام 2012 ، تم افتتاح مباني مستشفى إضافية بالقرب من بازيليك القديس بولس خارج الأسوار ، مرة أخرى بشأن ممتلكات الكرسي الرسولي خارج الحدود الإقليمية.

يشارك بامبينو جيسو (OPBG) في الأنشطة الإنسانية لتحسين تقديم الرعاية الصحية في 16 دولة في أربع قارات ، حيث يوفر الرعاية لأكثر من 900 مريض وتدريب الأطباء والممرضات والفنيين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى