أخبار عربية وعالميةالحياة اليومصور

غداء ومباحثات ودية.. تفاصيل زيارة رئيس الإمارات إلى أمير قطر

غداء ومباحثات ودية.. تفاصيل زيارة رئيس الإمارات إلى أمير قطر

وصل الرئيس الإماراتي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى الدوحة اليوم في زيارة رسمية إلى دولة قطر الشقيقة.

وكان في مقدمة مستقبليه – لدى وصوله مطار حمد الدولي – الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر.

ويرافق رئيس الدولة، الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة ، خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية عضو المجلس التنفيذي.

كما كان في الاستقبال.. الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي للأمير الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس الديوان الأميري وعدد من الشيوخ.

وقد جرت للشيخ محمد بن زايد آل نهيان مراسم استقبال رسمية لدى وصوله إلى الديوان الأميري حيث أطلقت المدفعية 21 طلقة تحية له.

بعدها توجه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى المنصة الرئيسة حيث عزف السلام الوطني لكل من دولة الإمارات ودولة قطر..بعدها تفقد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ثلة من حرس الشرف اصطفت تحية له.

وقد حضرة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، وأخوه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة جلسة مباحثات رسمية في الديوان الأميري اليوم.

وفي بداية الجلسة رحب تميم بأخيه رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة والوفد المرافق، وأعرب عن تهانيه لأخيه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمناسبة اليوم الوطني الـ51 لدولة الإمارات، متطلعا إلى أن تُسهم هذه الزيارة في تطوير علاقات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين والدفع بها إلى مستويات أرحب، بحسب الديوان الأميري.

من جانبه أعرب رئيس دولة الإمارات عن شكره وتقديره لسمو الأمير المفدى على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، معربا عن تهانيه بمناسبة استضافة قطر لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 الجارية، كما أشاد بنجاح قطر الاستثنائي في تنظيم واحتضان هذه البطولة العالمية.

وجرى خلال المباحثات بحث العلاقات الأخويّة بين البلدين الشقيقين والسبل الكفيلة بدعمها وتوطيدها في مختلف المجالات لا سيما ما يتعلق بتعزيز أواصر التعاون الأخوي لما فيه خير ومصلحة الشعبين الشقيقين إضافة إلى تعزير العمل الخليجي المشترك.

كما تمّ استعراض تطوّرات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية، وتبادل وجهات النظر حيال عدد من القضايا الراهنة ذات الاهتمام المشترك.

حضر المباحثات الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي للأمير، الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس الديوان الأميري، وعدد من أصحاب الشيوخ والوزراء.

وأقام الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، مأدبة غداء تكريماً لأخيه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة والوفد المرافق له.

وكان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة قد وصل إلى الديوان الأميري في وقت سابق، حيث أقيمت له

رئيس الإمارات وأمير قطر بن زايد وتميم
رئيس الإمارات وأمير قطر
بن زايد وتميم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى