أخبار المصريين في الخارجأخبار عربية وعالميةالحياة اليوم

تحذير عاجل للمقيمين في الأردن بعد إعلان حالة الطوارئ بالمملكة.. تفاصيل

تحذير عاجل للمقيمين في الأردن بعد إعلان حالة الطوارئ بالمملكة.. تفاصيل

أعلنت أمانة عمان الكبرى، حالة الطوارئ المتوسطة (قصوى مياه)، للتعامل مع الحالة الجوية المتوقعة، وفقاً لنشرات دائرة الأرصاد الجوية.

ودعا مدير الدائرة الإعلامية في أمانة عمان ناصر الرحامنة، المواطنين والمقيمين في المملكة وأصحاب الإنشاءات إلى ضرورة إزالة المواد التي تتسبب بإغلاق مناهل تصريف المياه من أتربة و رمال وغيرها جراء انجرافها وعدم شبك مزاريب الأسطح على شبكات الصرف الصحي.

كما دعا المواطنين والمقيمين في حال رصد أي ملاحظة الاتصال على أرقام مركز الاتصال الموحد ( 102 و 117180 )

ويؤكد المركز الوطني للأمن وإدارة الازمات على التحذيرات الصادرة عن الجهات المعنية فيما يتعلق ببضرورة الابتعاد عن مجاري السيول والمناطق المنخفضة والاودية والتجمعات المائية وعدم المجازفة بقطعها.

وبين مركز الازمات بان النماذج العددية تشير الى استمرار الحالة الجوية لبقية هذا اليوم والليلة القادمة لتشمل المناطق الشرقية والشمالية من المملكة مع بقاء تأثيرها على المناطق الجنوبية والوسطى.

أعلن محافظ عجلون الدكتور قبلان الشريف، تفعيل خطة الطوارئ للتعامل مع تطورات الحالة الجوية.

وقال لوكالة الأنباء الأردنية(بترا) إنه جرى التأكيد على جميع دوائر المحافظة من أجل العمل بروح الفريق الواحد لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين حفاظا على سلامتهم وإدامــة غرف العمليات والمتابعة مع الجهات المعنية أولا بأول واتخاذ القرار المناسب وضرورة التأكد من جاهزيـة الكوادر والآليات لاستخدامها في حالات الطوارئ.

وأشار الشريف إلى عقد اجتماع لمدراء وممثلي الدوائر والبلديات للتأكيد على تنفيذ المهام المناطة بهم، وتنظيف عبارات تصريف مياه الأمطار، وتفقد مجاري الأودية والسيول وصيانتها، وإزالة النفايات العالقة.

وقال إنه جرى التركيز على أهمية تحديد مواقع الخطر والتعامل معها قبيل الهطول المطري الغزير، ما سيخفف من تأثيراتها السلبية ويحفظ السلامة العامة، مشيرا إلى أن غرف العمليات تعمل على مدار الساعــة لحل المشاكل والمعيقات التي تواجه المواطنين لا سيما أن المحافظة لها خصوصية في فصل الشتاء تستدعي الجاهزية التامة من خلال توفير الكوادر البشرية والفنية والآليات.

ودعا المواطنين والمقيمين إلى التعامل بجدية مع التحذيرات بخصوص الحالة الجويــة حفاظا على سلامتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى