أخبار عربية وعالميةالحياة اليومخدمات

أهم 7 نصائح إلى العمالة الوافدة في الأردن

أهم 7 نصائح إلى العمالة الوافدة في الأردن

إليك بعض النصائح المهمة للعمالة الوافدة في الأردن، والتى تنشرها الحياة اليوم، حرصا من الموقع على استفادة العمالة الوافدة من الخدمات المقدمة.

1- التزم بقوانين العمل والإقامة: يجب على العمالة الوافدة الالتزام بجميع القوانين واللوائح المتعلقة بالعمل والإقامة في الأردن، وتجنب المخالفات التي يمكن أن تؤدي إلى العقوبات والترحيل.

2- تعرف على حقوقك: يجب على العمالة الوافدة تعرف على حقوقها في العمل والإقامة في الأردن، والتأكد من أنها تحصل على جميع حقوقها المتعلقة بالأجر والإجازات والتأمين الصحي والاجتماعي.

3- التعرف على المجتمع المحلي: يجب على العمالة الوافدة التعرف على المجتمع المحلي في الأردن واحترام الثقافة والعادات والتقاليد المختلفة.

4- الحفاظ على النظافة الشخصية والعامة: يجب على العمالة الوافدة الحفاظ على النظافة الشخصية والعامة وتجنب إلقاء النفايات في الشوارع والأماكن العامة.

5- الحفاظ على الصحة العامة: يجب على العمالة الوافدة الالتزام بالتدابير الوقائية المتعلقة بالصحة العامة، وخاصة في ظل انتشار جائحة كوفيد-19، مثل ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي والحفاظ على نظافة اليدين.

6- تعلم اللغة العربية: يجب على العمالة الوافدة المتحدثين بغير العربية تعلم اللغة العربية للتواصل مع المجتمع المحلي وتسهيل حياتها اليومية.

7- الترفيه والاسترخاء: يجب على العمال أن يخصصوا يوما للترفيه عن أنفسهم بعد أسبوع شاق من العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى