الحياة اليومفيديومنوعات

شاهد ماذا حدث للشيخ ماهر المعيقلي أثناء صلاة الجمعة وهكذا تصرف السديس

شاهد ماذا حدث للشيخ ماهر المعيقلي أثناء صلاة الجمعة وهكذا تصرف السديس

تعرض خطيب وإمام صلاة الجمعة في المسجد الحرام، الشيخ ماهر المعيقلي، الجمعة، لإعياء وإرهاق في آخر الخطبة وأول الصلاة فلم يستطع إتمام الصلاة لينوب عنه رئيس الشؤون الدينية في المسجد الحرام والمسجد النبوي وإمام وخطيب المسجد الحرام، الشيخ عبدالرحمن السديس، وفقا لبيان صادر الرئاسة العامة للشؤون الدينية بالحرمين.

وأصدرت الرئاسة بيانا قالت فيه: “خلال صلاة الجمعة بالمسجد الحرام، حيث ألم بفضيلة إمام وخطيب المسجد الحرام فضيلة الشيخ الدكتور ماهر بن حمد المعيقلي، إعياء وإرهاق في آخر الخطبة، أول الصلاة، لم يستطع بعدها إكمال الصلاة”.

وأشارت الرئاسة إلى أن السديس أتم الصلاة بعد ذلك، لأن “المشروع في مثل ذلك أن يتأخر ويُقدم رجلا من القوم يتم بهم الصلاة ويأتم هو به”.

وأضافت الرئاسة في بيانها أن “المتحدث الرسمي للرئاسة يُظمئن الجميع بأن فضيلة الشيخ الدكتور ماهر المعيقلي في خير وعافية وصحة جيدة ولله الحمد والمنة”.

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة بشكل واسع على منصة “إكس”، تويتر سابقا، غياب صوت المعيقلي في بداية الصلاة قبل أن يُسمح صوت السديس مكانه.

وأعلنت رئاسة الشؤون الدينية في المسجد الحرام والمسجد النبوي ، أن إمام وخطيب المسجد المكي، الشيخ ماهر المعيقلي بصحة جيدة بعد تعرضه لإعياء وإرهاق خلال صلاة الجمعة.

وقال الرئاسة في بيان: نطمئن الجميع بأنه بخير وعافية وصحة جيدة.. بسبب عارض صحي لفضيلة الشيخ ماهر المعيقلي يتأخر ويقدم معالي الشيخ عبدالرحمن السديس ليتم بالمصلين صلاة الجمعة”.

وضح المتحدث الرسمي برئاسة الشؤون الدينية في المسجد الحرام والمسجد النبوي بياناً لما حدث اليوم 24 محرم 1445 هـ خلال صلاة الجمعة بالمسجد الحرام، حيث ألم بفضلية إمام وخطيب المسجد الحرام فضيلة الشيخ الدكتور ماهر بن حمد المعيقلي، إعياء وإرهاق في آخر الخطبة

وأول الصلاة، لم يستطع بعدها إكمال الصلاة، فتأخر، وأَتَمَّ بالناس الصلاة معالي رئيس رئاسة الشؤون الدينية في المسجد الحرام والمسجد النبوي إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، فالمشروع في مثل ذلك أن يتأخر ويقدم رجلًا من القوم يتم بهم الصلاة ويأتم هو به.

والمتحدث الرسمي للرئاسة يطمئن الجميع بأن فضيلة الشيخ الدكتور ماهر المعيقلي في خير وعافية وصحة جيدة ولله الحمد والمنة.

ماهر المعيقلي, فيديو ماهر المعيقلي, القران بصوت ماهر المعيقلي, فيديو الشيخ ماهر المعيقلي, الشيخ ماهر المعيقلي, الشيخ السديس, صلاة الجمعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى