أخبار مصرالحياة اليوم

عاجل.. وفاة 80 مصريا في ليبيا بسبب الإعصار دانيال

عاجل.. وفاة 80 مصريا في ليبيا بسبب الإعصار دانيال

قالت المستشارة بريكة بالتمر، رئيسة مفوضية المجتمع المدني في ليبيا، إنه تم رصد 80 حالة وفاة بين المصريين المتواجدين في المناطق المتضررة من الإعصار دانيال شرق ليبيا، وفق آخر الإحصائيات الواردة من فرق الإنقاذ.

وأوضحت رئيسة مفوضية المجتمع المدني في ليبيا، أن فرق الإنقاذ تواصل عمليات البحث لانتشال جثامين الضحايا والمصابين بالمدن المنكوبة جراء الإعصار دانيال، مشيرة إلى ارتفاع أعداد الضحايا خلال الساعات المقبلة.

أعلن الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، “الحداد في جمهورية مصر العربية لثلاثة أيام، تضامنا مع الأشقاء في المغرب وليبيا في ضحايا الكارثة الإنسانية الناتجة عن الزلزال في المغرب والإعصار في ليبيا”.

وقالت الرئاسة المصرية، في بيان لها، إن “الرئيس عبد الفتاح السيسي وجّه القوات المسلحة بتقديم كافة أشكال الدعم الإنساني من أطقم إغاثة ومعدات إنقاذ ومعسكرات إيواء للمتضررين، بالتعاون والتنسيق مع الأجهزة والمؤسسات الليبية والمغربية”.

كما وجّه السيسي القوات المسلحة بتقديم الدعم الفوري والإغاثة الإنسانية، جوًا وبحرًا، للأشقاء فى ليبيا والمغرب، مقدما خالص التعازي باسمه واسم الشعب المصري في ضحايا الكارثة الإنسانية في المغرب وليبيا.

أكد رئيس أركان حرب الجيش المصري الفريق أسامة عسكر «استعداد القوات المسلحة المصرية الكامل لإنشاء جسر جوي متواصل، لدعم ليبيا، وتقديم كل المساعدات الممكنة، وتسخير الإمكانات من أجل دعم جهود فرق البحث والإنقاذ»، حسب بيان صادر عن قوات القيادة العامة.

ولقي 2000 شخص على الأقل مصرعهم جراء الفيضانات الناجمة عن أمطار غزيرة هطلت على شرق ليبيا خلال الأيام الماضية، وفق ما أفاد مسؤول الإثنين، بعدما اجتاحت العاصفة «دانيال» البحر المتوسط، وهطلت أمطار غزيرة في وقت سابق على تركيا وبلغاريا واليونان.

ليبيا, الاعصار دانيال, دانيال, المصريين في ليبيا, المصريون في ليبيا, ليبيا اليوم, امطار ليبيا, السيول في ليبيا, زلزال المغرب, الجيش المصري,

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى