أخبار عربية وعالميةالحياة اليوم

تعرف على عدد شهداء فلسطين في عدوان إسرائيل على غزة والضفة

يكثف جيش الاحتلال الإسرائيلي غاراته على قطاع غزة لليوم الخامس على التوالي مخلفا 1055 شهيدا و5184 جريحا، في وقت ارتفع فيه عدد القتلى الإسرائيليين على يد المقاومة الفلسطينية إلى 1200. في المقابل شنت المقاومة ضربات صاروخية على مناطق مختلفة من إسرائيل وخاصة عسقلان.

وأكدت وزيرة المخابرات الإسرائيلية جيلا غامليئيل أن الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة تهدف إلى «اقتلاع» حركة حماس، وذلك في مقابلة حصرية مع وكالة «الصحافة الفرنسية».

وقالت غامليئيل «علينا اقتلاعها حتى لا تتمكن من القيام بأي شيء، لن يكون هناك أي خيار، لا مجال حتى للتفكير بخيارات أخرى، وعليه يمكن للعالم استخدام ما حدث (في إسرائيل) كنموذج لهجمات مستقبلية».

دعم أمريكي إلى إسرائيل

قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن الأربعاء، لدى مغادرته إلى تل أبيب إن واشنطن عازمة على ضمان أن إسرائيل “لديها كل ما تحتاجه للدفاع عن نفسها”.

وأشار الوزير إلى أن عدد الأميركيين الذين سقطوا في هجوم حماس على إسرائيل “قد يرتفع”.

وكانت الخارجية الأميركية قد أعلنت في وقت سابق الأربعاء، ارتفاع حصيلة وفيات الأميركيين في الهجوم إلى 22.

ومن المقرر أن يصل بلينكن إلى إسرائيل الخميس، في زيارة لـ”إظهار التضامن”.

موقف الدول العربية من الحرب على غزة

اختتم وزراء الخارجية العرب اجتماعهم الطارئ في القاهرة، الأربعاء، بالتأكيد على أهمية وفاء إسرائيل بالتزاماتها بموجب القانون الدولي باعتبارها قوة احتلال للفلسطينيين.

وتلا وكيل الأمين العام للجامعة العربية ما جاء في البيان الختامي للاجتماع الطارئ بالقاهرة قائلاً: “نؤكد على ضرورة إحياء العملية السلمية وإطلاق مفاوضات جادة بين منظمة التحرير الفلسطينية بوصفها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، وإسرائيل”.

شهداء غزة
شهداء غزة
ضحايا اسرائيل
ضحايا اسرائيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى