أخبار عربية وعالميةالحياة اليوم

حسن نصر الله: معركة طوفان الأقصى ممتدة في أكثر من ساحة وجبهة

حسن نصر الله: معركة طوفان الأقصى ممتدة في أكثر من ساحة وجبهة

أعلن زعيم حزب الله حسن نصر الله، في أول كلمة له منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة في 7 أكتوبر الماضي، أن “معركة طوفان الأقصى ممتد في أكثر من ساحة وجبهة،

وقال: لو أردنا أن نبحث عن معركة كاملة الشرعية فلا معركة مثل القتال مع الصهاينة، و المعركة مع الصهاينة لا غبار عليها على المستويين الأخلاقي والشرعي”.

و نقلت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الجمعة، عن المسؤول السابق في “الشاباك” الإسرائيلي يوسي أمروسي قوله: “أقترح على المؤسستين الأمنية والعسكرية الاستماع جيداً إلى كلام نصر الله والتعامل معه بجدية”.

وأضاف قائلاً: “لا أعرف ما يدور في رأس نصر الله، ولا أعتقد أن هناك خبيراً يستطيع أن يخبرك ما يمكن أن يقوله، لكن أعتقد أن على المؤسستين الأمنية والعسكرية أن تستمع جيداً إلى كلام نصر الله، وأن تحلله جيداً، وتتعامل معه بجدية”.

وفي السياق، قال الإعلام الإسرائيلي إنّ “نصر الله فنان في الإعلام ويمارس حرباً نفسية ضد الإسرائيليين”.

ووسط ترقب وقلق إسرائيليين من خطاب السيد نصر الله اليوم، تواصل المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله استهداف مواقع الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية – الفلسطينية المحتلة، رداً على اعتداءاته المتواصلة على لبنان وعدوانه على غزة.

وفي السياق نفسه، قال مراسل “القناة 13” الإسرائيلية إنّ “الوضع متوتر جداً على الحدود الشمالية”، مشيراً إلى أنّ الجميع متأهّب بسبب خطاب نصر الله.

وأكّد الإعلام الإسرائيلي أنّ كل ما حدث هو “هدوء ما قبل العاصفة، والخشية الأساسية هي من خطاب نصر الله”.

وفي السياق نفسه، تناول ألون بن ديفيد، معلق الشؤون العسكرية في “القناة الـ13” الإسرائيلية، قضية خطاب السيد نصر الله، وقال إنّ “إسرائيل قلقة جداً قبيل الخطاب”، يوم الجمعة.

حسن نصر الله, حزب الله, كلمة حسن نصر الله, معركة طوفان الأقصى, إسرائيل,

حسن نصر الله حزب الله
حسن نصر الله حزب الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى