الحياة اليومسيارات

شركة النصر للسيارات تنفي إنشاء سيارة كهربائية جديدة في مصر

شركة النصر للسيارات تنفي إنشاء سيارة كهربائية جديدة في مصر

حول الأنباء المتداولة مؤخرا عبر السوشيال ميديا بشأن إنتاج مصنع النصر للسيارات لأول سيارة كهربائية، قال الدكتور خالد شديد، رئيس شركة النصر للسيارات، إنه ليس صحيحا وأنهم اتخذوا إجراءات ضد الصفحة التي تحمل اسم المصنع وتروج لذلك وهو أمر خاطئ.

وقال موضحا في تصريحاته لبرنامج عربيتي على راديو مصر”في حقيقة الأمر اتخذنا خطوات منذ فترة في طريق إنتاج سيارة كهربائية وعملنا خطة إعادة تأهيل ولدينا دعم كامل ولا محدود من القيادة السياسية”.

وأشار إلى أن خطة إعادة التأهيل تم خلالها الاجتماع مع وزير قطاع الأعمال ومختلف الجهات المعنية لمناقشة تفاصيل التفاصيل لتجنب الأخطاء.

وتداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر أن قرار الشركة جاء في إطار حرصها على إحياء الصناعة المصرية وتقديم سيارة محلية الصنع بأسعار تنافسية، في ظل حملات مقاطعة المنتجات أجنبية المنشأ، التي شنها ملايين المصريين منذ بداية الحرب على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ووفي هذا الإطار، تواصلت “العين الإخبارية” مع اللواء حسين مصطفى، خبير صناعة السيارات، والرئيس التنفيذي السابق لرابطة مصنعي السيارات، الذي أكد أنه حتى الآن لم يتم الإعلان عن توقيع تعاقد رسمي مع إحدى الشركات المتخصصة في صناعة السيارات.

وأوضح اللواء حسين مصطفى أن إنتاج شركة النصر للسيارات، لسيارة كهربائية جديدة بأسعار اقتصادية مازال أمرًا يتم العمل عليه، حيث يتم التفاوض مع عدة جهات لتصنيعها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى