أخبار المصريين في الخارجأخبار عربية وعالميةالحياة اليوم

قرار عاجل من وزيرة العمل الأردنية بخصوص تصويب الأوضاع في المملكة

قرار عاجل من وزيرة العمل الأردنية بخصوص تصويب الأوضاع في المملكة

قالت وزيرة العمل الأردنية ، ناديا الروابدة، “لا أحد يستطيع إنكار أهمية القطاع الزراعي في المملكة، فهُناك اهتمام كبير من جلالة الملك به”، مُضيفة أنه يوجد حاليًا 55750 تصريح عمل زراعي ساري المفعول، نصيب القطاع الزراعي منها 35 ألفا، حسب أرقام العام 2021.

وأوضحت أن وزارة العمل تمنع انتقال العمالة غير الأردنية، العاملة في القطاع الزراعي، إلى أي قطاع عمل آخر، وذلك خدمة للقطاع الزراعي، مع السماح لأي عامل يعمل في القطاعات المسموح له بالانتقال منها، بالانتقال إلى القطاع الزراعي، كما يُسمح حاليًا باستقدام عامل غير أردني بدل عامل مُغادر.

هل هناك تصويب أوضاع في الأردن 2024؟

وأكدت الروابدة أن هُناك تنسيقا بين وزارتي العمل والداخلية، لضبط العمالة غير الأردنيَّة المُخالفة في سوق العمل، مشددة على أنه لن يكون هُناك فترة لتصويب أوضاع العمالة المُخالفة، كما كان سابقًا.

وتابعت أن قانون العمل لا يُميز في الحقوق العمالية، بين العمالة المحلية و”غير الأردنية”، مُشيرة إلى أن الضمان الاجتماعي يشترط على صاحب العمل إشراك أي عامل لديه بالضمان، فضلًا عن أن نظام عمال الزراعة ألزم صاحب العمل بالقطاع الزراعي بإشراك العمالة غير الأردنية بالضمان، في حال كان عدد العمال لديه 3 فأكثر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى