الحياة اليومرياضة

تشكيل منتخب مصر ضد الكونغو الديمقراطية في دور الـ16 بكأس أمم أفريقيا

تشكيل منتخب مصر ضد الكونغو الديمقراطية في دور الـ16 بكأس أمم أفريقيا

أعلن البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب المصري، تشكيل منتخب مصر الذي سيخوض به مباراة الكونغو الديمقراطية، في إطار منافسات دور الـ16 بكأس أمم أفريقيا “كوت ديفوار 2023”.

ومن المقرر أن يتواجد محمد أبو جبل أساسيًا لحراسة عرين المنتخب المصري على حساب محمد الشناوي والذي تعرض للإصابة في الكتف.

وكان الشناوي تعرض للإصابة في الكتف خلال لقاء مباراة كاب فيردي والتي انتهت بنتيجة (2-2) ضمن حسابات الجولة الثالثة بكأس أمم أفريقيا.

وشهد وسط الملعب تغييرًا من خلال مشاركة محمد النني بصورة أساسية على حساب إمام عاشور والذي تعرض للإصابة مؤخرًا.

وكان إمام عاشور أصيب في تدريبات المنتخب المصري بارتجاج في المخ لينقل على إثرها للمستشفى قبل أن يخرج بعد الاطمئنان على حالته الصحية.

ويقود هجوم المنتخب المصري الثلاثي الهجومي محمود حسن “تريزيجيه وأحمد سيد “زيزو” ومصطفى محمد.

وجاء تشكيل منتخب مصر كالتالي:

حراسة المرمى: محمد أبو جبل.خط الدفاع: أحمد فتوح – محمد عبد المنعم – أحمد حجازي – محمد هاني.خط الوسط: مروان عطية – حمدي فتحي – محمد النني.خط الهجوم: محمود حسن “تريزيجيه” – أحمد سيد “زيزو” – مصطفى محمد.

يأتي على مقاعد البدلاء:محمد صبحي – أحمد الشناوي – عمر كمال عبد الواحد – علي جبر – محمد حمدي – مهند لاشين – محمود حمادة – مصطفى فتحي – محمود عبد المنعم “كهربا” – عمر مرموش – أحمد حسن “كوكا”.

وكان المنتخب المصري صعد في وصافة المجموعة الثانية برصيد ثلاث نقاط، في المقابل صعد منتخب الكونغو الديمقراطية في وصافة المجموعة السادسة برصيد ثلاث نقاط.ولم يحقق منتخب “الفراعنة الفوز في أي مباراة خلال مرحلة المجموعات بعد التعادل أمام كلاً من منتخبات: موزمبيق – غانا – كاب فيردي بنتيجة (2-2).

والتقى منتخب مصر في مواجهات عديدة أمام الكونغو حيث جمعتهم 12 مباراة في مختلف البطولات جمعت بين الفريقين، حيث فاز منتخب مصر في 8 مباريات وخسر مباراة وحيدة وتعادل في 3 مباريات.

وسجل لاعبو منتخب مصر 25 هدفًا، بينما استقبل شباك منتخب مصر 22 هدفًا، وفيما يخص تاريخ مواجهات مصر والكونغو في بطولة كأس الأمم، التقى الثنائي في 4 مباريات وخسر مباراة وحيدة فقط.

حال تأهل منتخب مصر لربع نهائي كأس أمم أفريقيا سينتظر المنتخب الوطنى الفائز من غينيا الاستوائية وغينيا في دور ربع النهائي والمقرر لها 2 فبراير المقبل.

ستكون مباراة النهائي يوم 11 فبراير المقبل، حال وصول المنتخب إلى النهائي في مواجهة الفائز من مواجهات “نيجيريا مع الكاميرون” و”أنجولا مع ناميبيا” و”الرأس الأخضر مع موريتانيا” و”المغرب مع جنوب أفريقيا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى