الحياة اليومرياضةصور

اتحاد الكورة يقدم اعتذار للشعب المصري بعد خروج المنتخب من بطولة إفريقيا

اتحاد الكورة يقدم اعتذار للشعب المصري بعد خروج المنتخب من بطولة إفريقيا

اتحاد الكورة .. قدم الاتحاد المصري لكرة القدم اعتذاره لجماهير الكرة المصرية على أداء منتخب مصر في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

وكان منتخب مصر قد خرج من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 من دور الـ 16 بعد الخسارة من الكونغو الديموقراطية بركلات الترجيح.

وأشار الاتحاد إلى ان سيعقد اجتماعا يوم 4 فبراير المقبل لدراسة التقارير الفنية والطبية والإدارية وتقرير رئيس البعثة والمشرف على المنتخب لاتخاذ القرارات المناسبة.

بيان اتحاد الكورة

يتقدم الاتحاد المصري لكرة القدم بالاعتذار إلى الجماهير المصرية العظيمة، على ما قدمه المنتخب الوطني لكرة القدم من نتائج خلال مشاركته في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 المقامة بدولة كوت ديفوار وعدم تحقيق طموح الجماهير المصرية وأهداف مجلس ادارة الاتحاد المصري لكرة القدم الذي قام بالدور المنوط به من تلبية جميع المتطلبات وتوفير كل السبل الخاصة لإعداد المنتخب قبل وأثناء البطولة.

كما يتقدم المجلس بالشكر والتقدير لأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ممثلا عن الدولة والقيادة السياسية المصرية لدعم مسيرة المنتخبات الوطنية من خلال التشاور والاتفاق في الرؤى لوضع خطة للنهوض بالمنتخبات الوطنية منذ قدوم المجلس الحالي.

وإذ يؤكد مجلس ادارة الاتحاد المصري لكرة القدم على أنه جزء من نسيج الشعب المصري ويشعرون بما تشعر به الجماهير المصرية، فإن المجلس بصدد عقد اجتماع يوم الأحد الموافق 4 / 2 / 2024 لدراسة التقارير الفنية والطبية والإدارية وتقرير رئيس البعثة والمشرف على المنتخب لاتخاذ القرارات المناسبة ولن يدخر الاتحاد أي جهد أو فكر لاتخاذ كل ما هو ممكن ومناسب لمصلحة المنتخبات الوطنية في الفترة المقبلة.

الخسارة بركلات الترجيح أمام الكونغو الديمقراطية جاءت بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل بهدف لكل منتخب، ليخرج الفراعنة من كأس الأمم الإفريقية 2023 في كوت ديفوار.

وكان الفراعنة قد تعادلوا في مبارياتهم الـ3 بمرحلة المجموعات بنتيجة واحدة وهي 2-2.

يذكر أن منتخب مصر هو البطل التاريخي للمسابقة برصيد 7 ألقاب. اللقب الأخير كان في أنجولا عام 2010.

اعتذار لأعيبه منتخب مصر

أثار مقطع مصور من إعلان تجاري لشركة مصرية يظهر اعتذار ستة من لاعبي المنتخب المصري عن الخروج المبكر من بطولة الأمم الأفريقية، جدلا وسخطا بين كثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر.

وقد خرج منتخب مصر، الذي تقام البطولة على أرضه، وصاحب لقب أكثر المنتخبات الأفريقية فوزا بالبطولة، من دور الستة عشر، بعد هزيمته أمام منتخب جنوب أفريقيا بهدف دون مقابل يوم السبت الماضي.

ورغم أن شركة “بيبسيكو مصر” تبرأت من الإعلان، وقالت إنه يعد نسخة غير رسمية “تم تحريفها وتسريبها”، فإن كثيرين يرون أن الطريقة التي ظهر بها اللاعبون من خلال هذا الإعلان التجاري تثير تساؤلات وغضبا واضحا.

وقالت الشركة في بيان لها: “جاري التحقيق مع الأطراف المعنية، للوصول إلى أسباب تداول هذه النسخة المحرفة على مواقع التواصل الاجتماعي”.

الاتحاد المصري لكرة القدم
الاتحاد المصري لكرة القدم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى