أخبار عربية وعالميةالحياة اليوم

الأردن يعلن الحداد الرسمي لمدة 3 أيام لوفاة في البلاط المكي

الأردن يعلن الحداد الرسمي لمدة 3 أيام لوفاة في البلاط المكي

أصدر الديوان الملكي الهاشمي في الأردن، اليوم الأحد، بيانا فيما يلي نصه:

ينعى الديوان الملكي الهاشمي، ببالغ الحزن والأسى، والد الأميرة رجوة الحسين،  المرحوم، خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز السيف.

وبأمر من الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، يعلن الديوان الملكي الهاشمي الحداد على الفقيد في البلاط الملكي الهاشمي لمدة ثلاثة أيام، اعتبارا من اليوم الأحد الموافق 18 شباط عام 2024 ميلادي، الواقع في 8 شعبان عام 1445 هجري.

ويعرب الديوان الملكي الهاشمي عن صادق التعازي وخالص المواساة للملك عبدالله الثاني ابن الحسين، والملكة رانيا العبدالله، والأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، والأميرة رجوة الحسين، وأسرة الفقيد وعائلة السيف الكريمة، بهذا المصاب الأليم، داعيا المولى، عز وجل، أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ورضوانه، ويسكنه فسيح جناته.

من جانبه نعى الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد، مساء اليوم الأحد، والد الأميرة رجوة الحسين ، خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز السيف.

وكتب الأمير عبر حسابه الرسمي على موقع إنستغرام، “بمزيد من الحزن والأسى، ننعى فقيدنا والد زوجتي عمي الحبيب أبا فيصل، عرفناه دمثاً كريماً صاحب خُلق ودين”.

وأضاف ، “ولا يسعنا سوى أن نرضى بقضاء الله وقدره، رحمه الله وأسكنه فسيح جنانه وألهمنا الصبر والسلوان”.

من هي الأميرة رجوة؟

هي مهندسة معمارية سعودية وُلدت في العاصمة الرياض سنة 1994، والدها هو خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز مالك شركة السيف للمقاولات الهندسية المحدودة، وأمها هي عزة بنت نايف بن عبدالعزيز بن أحمد السديري.

درست الأميرة رجوة الهندسة المعمارية في جامعة سيراكيوز بنيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، وتتمتع بشخصية ذكية وجذابة، وتجيد التحدث بالإنجليزية بطلاقة، حتى باتت نموذجا مشرفا للمرأة العربية الشابة والمتحضرة، الساعية بشكل دائم إلى تحقيق أهدافها وطموحاتها.

للأميرة رجوة عدة مواهب تمتلكها، منها على سبيل المثال لا الحصر التصوير الفوتوغرافي والرسم، إلى جانب تصميم الديكور والأثاث، وفوق كل هذا تحرص على المشاركة في الأعمال الخيرية، بحضورها مختلف الفعاليات التي تخدم هذا التوجه.

في الأول من يونيو/ حزيران الماضي، احتفلت الأميرة رجوة الحسين بحفل زفافها على ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، في حفل أسطوري حضره قادة وحكام مختلف الدول حول العالم.

وعُقِد حينها قران العاهل الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني على عروسه السعودية رجوة آل سيف في قصر زهران العامر في عمّان، بحضور العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني وقرينته الملكة رانيا العبدالله وضيوف حفل الزفاف.

وعمت مواكب الفرح مختلف أنحاء المملكة الأردنية الهاشمية، وتوجها إلى قصر الحسينية محاطين بـ”الموكب الأحمر”.

كما صدر حينها أمر ملكي بمنح رجوة بنت خالد آل سيف لقب صاحبة السمو الملكي الأميرة رجوة الحسين.

ولفتت الأميرة رجوة الحسين الأنظار الشهر الجاري قبل أسابيع، أثناء حضورها مباراة الأردن وطاجيكستان في كأس آسيا رفقة زوجها، ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله.

وحضر المباراة، التي أقيت في قطر، ولي العهد الأردني وزوجته الأميرة رجوة بجانب شقيقته الأميرة سلمى، وعمه الأمير علي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى