الحياة اليومرياضةفيديو

بث مباشر ريال مدريد ضد بايرن ميونيخ في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

بث مباشر ريال مدريد ضد بايرن ميونيخ في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا


ريال مدريد يطمح لإزاحة بايرن وبلوغ نهائي بطولته المفضلة بعد إزاحةِ حامل اللقب مانشستر سيتي، عاد ريال مدريد بنتيجة التعادل (2-2) من أليانز أرينا أمام بايرن ميونيخ في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال.
كارلو أنشيلوتي وضع اللمسات الأخيرة لبطل إسبانيا استعداداً لمباراة الإياب والتي يسعى فيها النادي الملكي للفوز وبلوغ المشهد الختامي.

مباراة ريال وبايرن تأتيكم في بث مباشر اليوم الأربعاء في تمام الساعة 22:00 بتوقيت مكة المكرمة على قناة beIN SPORTS 1

أرقام تمهد للقاء:

● لم يخسر ريال مدريد في آخر ثماني مواجهات له مع بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا (ف6 ت2)، بينما لم يخسر أيًا من مبارياته السبع الأخيرة ضدهم في المسابقة على ملعب سانتياغو برنابيو (ف6 ت1).

● في مواجهاتهم السبعة السابقة في نصف النهائي في كأس أوروبا/دوري أبطال أوروبا، تأهل بايرن ميونخ (4) في مناسبات أكثر من ريال مدريد (3). ومع ذلك، في حالة تأهل ريال مدريد ستكون هذه هي المرة الأولى التي يفوز فيها فريق بثلاث مواجهات متتالية في نصف النهائي أمام نفس الخصم (2013-14 و2017-18 سابقًا).

● لم يخسر كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، أيًا من مواجهاته التسعة أمام بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا (ف6 ت3) – بعد التعادل 2-2 في مباراة الذهاب، هذه أكثر عدد من المواجهات لمدرب أمام خصم معين دون خسارة في تاريخ المسابقة.

● تعد سلسلة مباريات بايرن ميونخ التي استمرت 16 مباراة متتالية بدون شباك نظيفة ضد ريال مدريد هي أطول مباراة له ضد منافس في تاريخ كأس أوروبا/دوري أبطال أوروبا. آخر مباراة بشباك نظيفة أمام الفريق الإسباني في المسابقة كانت في مايو 2001، والتي جاءت أيضًا في هذه المرحلة من المسابقة (نصف النهائي، ذهاب).

● يتطلع كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، إلى الوصول إلى النهائي السادس لدوري أبطال أوروبا، حيث يبلغ مجموع مبارياته الحالية خمسة مباريات وهو أكبر عدد من أي مدرب آخر. وفي الوقت نفسه، يمكن أن يصبح توماس توخيل مدرب بايرن ميونخ أول مدرب يصل إلى نهائي المسابقة مع ما يصل إلى ثلاثة فرق مختلفة (سابقًا مع باريس سان جيرمان وتشيلسي).

● فشل نادي بايرن ميونخ في تحقيق الفوز خارج أرضه في دور الـ16 (0-1 أمام لاتسيو) وفي ربع النهائي (2-2 أمام أرسنال) في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم. لم يخوضوا ثلاث مباريات متتالية خارج أرضهم دون تحقيق أي فوز في موسم واحد منذ موسم 2015-2016 (3)؛ الموسم الذي خرجوا فيه من الدور نصف النهائي على يد أتلتيكو مدريد.

● جاء الهدف الافتتاحي لريال مدريد في مباراة الذهاب (سجله فينيسيوس جونيور) بعد سلسلة من 20 تمريرة؛ أطول هدف لهم في مراحل خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا منذ مايو 2018، والذي جاء ضد بايرن ميونخ في سانتياغو برنابيو (28 تمريرة أدت إلى هدف كريم بنزيما).

● بعد تسجيله في مباراة الذهاب، أصبح مهاجم بايرن ميونخ هاري كين (29) على بعد هدف واحد فقط من معادلة واين روني (30) كأفضل هداف إنجليزي على الإطلاق في كأس أوروبا/دوري أبطال أوروبا.

● 25% من تمريرات توني كروس في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم كسرت خط للمنافس واحد على الأقل؛ أعلى نسبة لأي لاعب (300 دقيقة لعب على الأقل). في الواقع، كانت التمريرات التي كسرت خط للمنافس للاعب خط وسط ريال مدريد البالغ عددها 23 تمريرة في مباراة الذهاب أكثر من ضعف عدد التمريرات التي قام بها أي لاعب آخر (كونراد لايمير، 10).

● منذ بداية موسم 2021-22، شارك ليروي ساني لاعب بايرن ميونخ بشكل مباشر في تسجيل المزيد من الأهداف بعد حمل الكرة (حمل الكرة لمسافة تزيد عن 5 أمتار بالكرة) أكثر من أي لاعب آخر في دوري أبطال أوروبا (11 – ثمانية أهداف و ثلاث تمريرات حاسمة).

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى