الحياة اليومسيارات

سعر السيارات المستعملة .. توقعات بارتفاع الأسعار في الأسواق

سعر السيارات المستعملة.. توقعات بارتفاع الأسعار في الأسواق

تراجع في الاقبال على سوق السيارات المستعمل بسبب تراجع سوق الزيرو وتأجيل قرار الشراء مستمر من المشترين. وأوضح حسين مصطفي خبير السيارات في مصر أن الاقبال على شراء السيارات المستعملة تراجع في السوق والمعروض كذلك منها تراجع بسبب عودة الزيادات لأسعارها من جديد في مصر. وقال أن قلة السيارات الجديدة بسبب تراجع معدلات الافراج عنها من الموانيء تسبب في احتفاظ ملاك السيارات المستعملة بسياراتهم خشية صعوبة الحصول على سيارة جديدة.

وقاموا كذلك بتأجيل قرارات الشراء حتى تتواجد السيارات في السوق وحتي تعود الأسعار لطبيعتها أو لوضع منطقي مقبول. وقال أن الأسعار الحالية في قطاع السيارات لاتزال غير متوافقة مع قيمة السيارات الحقيقية.

وأكد امكانية حدوث زيادات في أسعار السيارات الجديدة وأسعار السيارات المستعملة في الفترة المقبلة في حال استمرت مشكلة توقف السيارات في الموانيء.

بدوره أكد علاء السبع عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية حسب تصريحات أن ارتفاع أسعار السيارات المستعملة في مصر وعودة الزيادات في أسعار السيارات الجديدة أمر ليس متوسع ولكنه لايزال بصورة محدودة على عكس ما حدث من قبل. ووضح أن استمرار تواجد الكثير من السيارات بالموانيء بدون الافراج عنها منذ فترة شهرين يؤدي لهذه المشكلة.

وأكد أن أسعار المستعمل لم ترتفع بنفس الزيادات التي جرت من قبل حيث أن المخزون يتناقص ويتم الاعتماد بصورة أكبر على المتوفر في السوق بدون دخول سيارات للسوق من الخارج وبالتالي كل تاجر مستعمل يقوم برفع الأسعار وفق المخزون المتوفر لديه من السيارات ومستوى العرض والطلب الذي يعيشه.

قالت تقارير أن أسعار السيارات المستعملة في أرض الواقع لم تتعرض للانخفاض الطبيعي المفترض أن تتعرض له في ظل انخفاض أسعار السيارات الجديدة حيث انخفضت أسعار السيارات الجديدة حتى 15% وربما أكثر من ذلك بكثير, ولكن سوق المستعمل في مصر لايزال يعيش في فوضي الأسعار بحسب وصف العديد من الخبراء في مصر.

ووضح أسامة أبوالمجد رئيس رابطة تجار السيارات ونائب شعبة السيارات حسب تصريحات صحفية أن أسعار السيارات المستعملة لم تعكس الانخفاض الذي حدث في أسعار السيارات الجديدة مؤكداً أن من أسباب ذلك ظهور مشكلات في الاستيراد من أكثر من شهرين وتوقف دخول السيارات الجديدة الملاكي مما تسبب في مشكلات في أسعار السيارات المستعملة بمصر.

ووضح أن سوق المستعمل كان في حاجة الي شهرين بعد انخفاض أسعار السيارات الجديدة ليظهر به التأثر في الأسعار والتراجع, ولكن الأزمة الجديدة لم تمهل السوق وحدثت المشكلات الخاصة بالاستيراد بدون ظهور تأثير انخفاض أسعار السيارات الجديدة على المستعملة خاصة مع تراجع دخول سيارات ذوي الاحتياجات الخاصة مما أدي لقلة السيارات المعروضة في السوق وعودة الزيادات في سوق المستعمل من جديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى