الحياة اليومرياضة

ميدو يعلن نية العودة للعب الكرة وهذا الفريق يعرض عليه التعقد لقيادة الهجوم

ميدو يعلن نية العودة للعب الكرة وهذا الفريق يعرض عليه التعقد لقيادة الهجوم

أكد أحمد حسام ميدو لاعب الزمالك ومنتخب مصر السابق، أنه سوف يعود لممارسة كرة القدم مرة أخرى عبر بوابة نادي قوي في الدوري المصري.

وقال ميدو في تصريحات عبر برنامج الهدف المذاع على قناة “أون تايم سبورتس2”: “عندي رحلة غير مكتملة وبفكر أرجع ألعب وأراهن إني لو رجعت للكرة في الدوري المصري أحرز 10 أهداف، مستوى المهاجمين شجعني على العودة”.

وأكمل: “بنسبة كبيرة سأعود للملاعب مرة أخرى من بوابة نادي تاريخي، وأنا بحضر نفسي بدني الفترة الحالية وبتمرن مع فريق 19 سنه بنادي الزمالك”.

واختتم: “بنسبة كبيرة هكون متواجد مع فريق في الدوري الموسم اللى جاي، أنا معتزلتش أنا اخدت اجازه 10 سنين باخد فيهم خبرات”.

أكد محمد خطاب مدير التعاقدات بنادي القناة عن تقديم عرض رسمي لـ أحمد حسام ميـدو ، لضمه لصفوف الفريق في دوري المحترفين في الموسم المقبل.

وأكد خطاب أن رغبة ميـدو في العودة للملاعب دفعت النادي لتقديم عرض رسمي لضم اللاعب لصفوف الفريق في الموسم المقبل.

واختتم خطاب تصريحاته بالتأكيد علي أن ميـدو سيكون إضافة للفريق في حالة موافقة ميدو علي الانضمام للنادي.

من هو أحمد حسام ميدو

أحمد حسام حسين عبد الحميد وصفي (مواليد 23 فبراير 1983) المعروف باسم ميدو، هو مدرب كرة قدم مصري. وهو أيضا مقدم تلفزيوني ولاعب كرة قدم سابق، لعب كمهاجم.

ميـدو بدأ مشواره مع الزمالك في مصر في عام 1999. انتقل لنادي جنت في بلجيكا في عام 2000، حيث فاز بجائزة حذاء الأبنوس. أدى ذلك إلى انتقاله إلى الفريق الهولندي أياكس في عام 2001 قم التحق بسيلتا فيجو على سبيل الإعارة في عام 2003. الوجهة المقبلة كانت مرسيليا في فرنسا وتركها بعد ذلك لينتقل للفريق الإيطالي روما في عام 2004. انضم إلى الفريق الإنجليزي توتنهام هوتسبير على سبيل الإعارة لمدة 18 شهرا في عام 2005 وفي نهاية المطاف انضم إلى النادي بشكل دائم في عام 2006. ترك ميدو النادي في 2007 للانضمام إلى ميدلزبره، ثم انضم بعد ذلك إلى ويجان أثليتيك، الزمالك، وست هام يونايتد وأياكس على سبيل الإعارة. في عام 2011، عاد إلى الزمالك قبل الانضمام إلى بارنسلي في عام 2012. كما لعب ميدو لصالح منتخب مصر 51 مرة، وسجل 20 هدفا. اعتزل ميدو كرة القدم في يونيو 2013.

مشاركات ميدو في الدوري المصري

شارك في الدوري لأول مرة في 22 مايو 2000 في التعادل 0-0 ضد القناة. في الأسبوع التالي، سجل ميـدو هدفين ضد الألومنيوم وفاز الزمالك بنتيجة 3-2. كانت مشاركته الأفريقية لأول مرة في يوم 28 مايو 2000 في الفوز 2-1 ضد البن الإثيوبي، مما جعل مجموع نتيجة مباراتي الذهاب والعودة 3-3، مما أدى إلى لعب ركلات جزاء والتي فاز فيها الزمالك 4-2. وصل الزمالك في نهاية المطاف إلى نهائي كأس الكؤوس الأفريقية ونجح في الفوز على الفريق الكاميروني كانون ياوندي 4-3 في مجموع المباراتين. جذبت عروض ميـدو القوية اهتمام النادي البلجيكي جنت.

ميدو في أياكس

بعد نجاحه في بلجيكا مع جنت، وقع ميـدو عقدا لمدة خمس سنوات مع فريق الدوري الهولندي أياكس في عام 2001. تعرض لارتجاج في المخ خلال مباراة في كأس الاتحاد الاوروبي مع ليماسول، بعد اصطدامه مع المدافع. وعاد ميدو للمشاركة مع الفريق ضد هيرينفين، المباراة التي خسرها أياكس 5-1. تعرض ميـدو للطرد ضد تفينتي، بعد أن ركل Grujić بينما كان يحاول الحصول على الكرة، ومنح في وقت لاحق حظرا لمدة ثلاث مباريات. عاد لأياكس ضد فيتيس، وشارك بديلا في الدقيقة 75. لم يتم اختيار ميدو في القائمة ضد فينورد في مارس 2002، والذي كان بسبب اشتباك بسيط مع المدرب رونالد كومان وغادر ميدو لقضاء إجازة قصيرة في القاهرة. وسجل ميـدو في فوز أياكس على أوتريخت في نهائي كأس هولندا، وأنهى موسم 2001-02 بالفوز بثنائية الدوري والكأس.

ميدو
ميدو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى