الحياة اليومرياضةفيديو

بث مباشر مباراة الأهلي ضد المصري في الدوري المصري

بث مباشر مباراة الأهلي ضد المصري في الدوري المصري

ينشر الحياة اليوم بث مباشر مباراة الأهلي ضد المصري البورسعيدي في الدوري المصري، وأعلن السويسري مارسيل كولر، المدير الفني بالنادي الأهلي، تشكيل فريقه لمواجهة نظيره المصري البورسعيدي، مساء اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة المؤجلة من الأسبوع الثامن عشرة، ببطولة الدوري المصري الممتاز “دوري نايل”.

ويدخل الأهلي مباراة اليوم أمام نظيره المصري، ولديه أحلام وطموحات بتحقيق الفوز على أصحاب الأرض، وذلك من أجل مواصل تحقيق سلسلة النتائج الإيجابية، بالإضافة إلى اعتلاء صدارة الدوري المصرى ، في حالة خسارة مباراته مساء اليوم أمام الزمالك.

ويحتل الأهلي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري برصيد 66 نقطة، بعد أن خاض 26 مباراة، حقق فيها الفوز في 21 لقاء، وتعادل في 3 مباريات، وخسر مباراتين، وسجل لاعبو الفريق 60 هدفًا، بينما تلقت شباكه 23 هدفًا.

فيما يتواجد المصرى البورسعيدي في المركز الثالث برصيد 52 نقطة، بعدما لعب 30 مباراة، حقق فيها الفوز في 15 لقاء، وتعادل في 7 مواجهات، وخسر 8 مباريات، وسجل لاعبو الفريق 39 هدفًا، بينما تلقت شباكه 36 هدفًا.

تشكيل الأهلي ضد المصري في دوري نايل
حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني ومحمد عبد المنعم ورامي ربيعة وكريم فؤاد.

خط الوسط: أكرم توفيق وكريم نيدفيد وإمام عاشور ورضا سليم وحسين الشحات. ‏

خط الهجوم: وسام أبو علي.

المصري البورسعيدي

النادي المصرى للألعاب الرياضية أو كَما يُعرف اختصارًا بِاسم النادي المصرى ، هو نادٍ رياضي مصري محترف يلعب في الدوري المصرى الممتاز، ومقره في مدينة بورسعيد، وهو بجانب الاتحاد السكندري أكثر الأندية في مصر مشاركة في الدوري الممتاز بعد الأهلي والزمالك، حيث شارك في جميع نسخ الدوري منذ انطلاقه ولم يغب سوى عن موسمين فقط بعد هبوطه إلى دوري الدرجة الثانية موسم 1957–58 نتيجة لتأثر النادي بالتداعيات السلبية التي خلفها العدوان الثلاثي على بورسعيد، ثم سرعان ما استأنف الفريق مشاركته في الدوري الممتاز اعتبارًا من موسم 1960–61 بعد صعوده مجددًا.

تأسَّس النادي المصرى بتاريخ 18 مارس 1920 وكان أول مجلس إدارة للنادي برئاسة أحمد حسني بك، سكرتير عام المجلس البلدي ببورسعيد، ومعه كل من يوسف لهيطة بك، وكيلًا لمجلس إدارة النادي، ومحمد إبراهيم عطا الله سكرتيرًا للنادي، ونيقولا تكلا، أمينًا للصندوق، وعضوية كل من عوض فقوسة، وعبد الرحمن الأتربي، وسليمان شحاته، وأحمد الطوبجي، وعبد الحميد محمود عطا الله، وعبد الرحمن لطفي باشا، وأحمد إبراهيم عطا الله، وعبد المطلب محمد.

كان أول ملعب للنادي بنفس المكان الذي يشغله حاليًا مقر جمعية الشبان المسلمين ببورسعيد، ثم انتقل النادي إلى ملعبه التاريخي ستاد النادي المصرى منذ عام 1955.

يعد النادي المصرى أحد أهم وأقدم الأندية الجماهيرية في مصر، كما أنه النادي الأكثر شعبية في بورسعيد، فضلاً عن كونه أول نادٍ ينشأ للمصريين في منطقة قناة السويس بأكلمها والتي كانت في ذلك وقت تعج بأندية للجاليات الأجنبية المنتشرة بكثافة في المنطقة، يحمل النادي المصرى منافسة طويلة الأمد مع النادي الإسماعيلي، باعتبارهما الناديان الأكبر والأكثر جماهيرية في منطقة قناة السويس وتسمى مبارياتهما بـ «ديربي القناة» أو «زعامة القناة»، غير أن الناديين تربطهما رغم ذلك علاقات وطيدة على الصعيدين الرسمي والجماهيري، نظرًا لأنهما تجمعهما العديد من القواسم المشتركة أبرزها تطلعهما الدائم لتحدي هيمنة الأهلي والزمالك على الكرة المصرية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى