الحياة اليومرياضةفيديو

بث مباشر مباراة الزمالك ضد بيراميدز في الدوري المصري

بث مباشر مباراة الزمالك ضد بيراميدز في الدوري المصري

ينشر الحياة اليوم بث مباشر مباراة الزمالك ضد بيراميدز في الدوري المصري، وأعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز عن التشكيل الذي سيخوض به الأبيض مباراة بيراميدز المقرر لها في التاسعة مساء اليوم الجمعة بإستاد القاهرة، في اللقاء المؤجل من الجولة الثامنة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز.

وجاء تشكيل الزمالك كالتالي:
حراسة المرمى : محمود الشناوي.

خط الدفاع: أحمد فتوح – مصطفى الزناري – أحمد مجدي – عمر جابر.

خط الوسط : نبيل عماد دونجا – ناصر ماهر – عبد الله السعيد.

خط الهجوم : مصطفى شلبي – ناصر منسي – سيد عبد الله “نيمار”
ويتواجد على مقاعد البدلاء كلاً من، عمر عبد العزيز وأحمد رفاعي ومحمد أشرف “روقا” ومحمد السيد وجمال موتيابا وأحمد عبد الرحيم “إيشو” ومحمد عاطف ومحمود عبد الرازق “شيكابالا” وسيف الجزيري.

نادي بيراميدز

نادي بيراميدز لكرة القدم ويُعرف كذلك بـ«نادي الأهرام»، هو نادي كرة قدم مصري تأسس عام 2008 تحت اسم الأسيوطي سبورت قبل بيع حقوقه للمالك السابق تركي آل الشيخ في عام 2018، ومقره ستاد الدفاع الجوي في مدينة القاهرة. يلعب النادي حالياً في الدوري المصري الممتاز وهو أعلى دوري في دوريات كرة القدم المصرية.

تأسس نادي الأسيوطي سبورت في العام 2008 في أسيوط. كانت بداية الفريق في العام نفسه بالمشاركة في القسم الرابع حيث صعد بعد موسمين للقسم الثالث الذي استمر فيه موسمين حتى صعد في نهاية موسم 2013 لدوري القسم الثاني لموسم واحد ثم صعد للدوري للممتاز لأول مرة منذ تأسيسه في موسم 2014–15 بعد فوزه في تصفيات الصعود. ثم عاود الهبوط موسمين متتاليين إلى الدوري المصري الدرجة الثانية حتى صعد مرة أخرى للممتاز في موسم 2017–2018.

في صيف عام 2018، اشترى رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية – حينها – تركي آل الشيخ النادي واسمه ورخصته من مالكه محمود الأسيوطي، واستقال آل الشيخ سابقًا من منصبه كرئيس فخري لنادي لأهلي؛ إثر خلافات حول التعاقدات وبناء الملاعب. بالإضافة إلى انتقال النادي مسافة 400 كيلومتر إلى القاهرة، حيث استأجر منتجع الأسيوطي ليكون مقرًا للنادي حيث تغير اسم النادي من «الأسيوطي سبورت» إلى «نادي الأهرام» أو «بيراميدز». في 28 يونيو 2018 أُعلن أن مدرب الأهلي المصري السابق حسام البدري سيتولى رئاسة النادي فيما سيكون أحمد حسن في منصب المتحدث باسم الفريق والمشرف عليه، بالإضافة لتعيين هادي خشبة في منصب مدير الكرة وتولي مدرب بوتافوغو ريغاتاس ألبرتو فالنتيم تدريب الفريق.

في موسمه الأول تحت الاسم الجديد، أنهى نادي بيراميدز الدوري المصري الممتاز 2018–19 في المركز الثالث، وتأهل إلى كأس الاتحاد الأفريقي 2019–20، ووصل إلى نهائي كأس مصر 2019، حيث خسر 3-0 أمام الزمالك.

تسببت هتافات جمهور النادي الأهلي المصري ضد مالك نادي بيراميدز تركي آل الشيخ في 24 سبتمبر 2018 في إعلان آل الشيخ بعدها بيوم واحد إنهاء تجربة استثماره في مصر وبالتالي إنهاء النادي وقناته وبيع عقود لاعبيه.

في 22 فبراير 2019، أعلن النادي في بيان رسمي على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بيع النادي لمستثمر إماراتي هو سالم سعيد الشامسي بعد تصفية الإستثمارات الرياضية للمالك السابق تركي آل الشيخ. رغم هذا استعاد آل الشيخ النادي بعد يوم واحد فقط.

في 4 يوليو 2019، أعلنت صفحات النادي في مواقع التواصل الإجتماعي أن سالم الشامسي اشترى النادي مرة أخرى من مالكه السعودي تركي آل الشيخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى