أخبار عربية وعالميةالحياة اليوم

الأميرة إيمان .. ولي عهد الأردن يرزق بأول حفيدة للملك عبد الله الثاني

الأميرة إيمان .. ولي عهد الأردن يرزق بأول حفيدة للملك عبد الله الثاني

أصدر الديوان الملكي الهاشمي بيانا، اليوم السبت، تاليا نصه: يسر الديوان الملكي الهاشمي أن يعلن بأن صاحبي السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، والأميرة رجوة الحسين، قد رزقا اليوم، الواقع في الثامن والعشرين من شهر محرم 1446 هجرية، الموافق للثالث من شهر آب 2024 ميلادية، بمولودة أسمياها الأميرة إيمان ، جعلها الله قرة عين لوالديها.

والديوان الملكي الهاشمي، إذ يعرب عن أصدق آيات التهاني والتبريكات لسمو ولي العهد، وسمو الأميرة رجوة، بمولودتهما الكريمة، ويبارك لصاحبي الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، والملكة رانيا العبدالله، حفظهما الله، بحفيدتهما، ليسأل الله عز وجل أن يحفظ الأميرة الغالية، ويكلأها بعين رعايته في كنف والديها والأسرة الهاشمية، برعاية عميد آل البيت.

ويعرب صاحبا السمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، والأميرة رجوة الحسين، حفظهما الله، عن عظيم امتنانهما للعلي القدير على نعمته.

ويتمنى صاحبا السمو على من يرغب من الأسرة الأردنية الكبيرة بالتهنئة بهذه المناسبة، باستبدال إرسال الهدايا أو باقات الورود، بالتبرع لصندوق الأمان لمستقبل الأيتام، دعما للشباب والشابات الأيتام.

زواج الأمير الحسين

تزوج ولي العهد الأردني الأمير الحسين من الأميرة رجوة خالد السيف في قصر زهران بالعاصمة الأردنية عمان في 1 يونيو 2023.

وتم بث حفل زفاف ولي العهد البالغ من العمر 29 عاماً و المهندسة المعمارية السعودية البالغة من العمر 29 عاماً، بشكل مباشر على وسائل التواصل الاجتماعي.

وحضر أفراد من العائلات المالكة حول العالم الزواج الملكي، بينهم ويليام، أمير بريطانيا وزوجته كيت، أميرة ويلز. كما حضر حفل الزفاف السيدة الأمريكية الأولى جيل بايدن وابنتها آشلي بايدن.

كان الديوان الملكي الهاشمي أعلن في العاشر من أغسطس/ آب 2023 خطوبة ولي العهد والآنسة رجوة بالعاصمة السعودية الرياض.

وبحسب ما كشف الحسين أثناء مشاركته في إحدى الجلسات الحوارية، فإن قصة تعارفه على رجوة لم تكن تختلف عن القصص المعتادة، إذ إن صديقة مشتركة كانت وراء هذا التعارف.

وأقيمت احتفالات بحسب العادات والتقاليد الأردنية، إذ أقام زملاء الأمير الحسين في القوات المسلحة الأردنية حفلة “سمر” تضمنت العديد من الفقرات.

كما أقيم حفل “حناء” للآنسة رجوة آل سيف، استقبلت فيها بالزغاريد والأغاني التراثية وتخلل الحفل رسم بالحناء وزفة العروس.

أقامت الملكة رانيا العبد الله ملكة الأردن حفل عشاء وحناء في الديوان الملكي الهاشمي احتفالاً بزفاف ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله والآنسة رجوة آل سيف المرتقب في مطلع يونيو حزيران المقبل. ولفت الأنظار خلال الحفل الملكي ثوب العروس الذي حيك ببراعة وأشرف على إعداده فريق عمل مختص من الخبراء والحرفيين وتضمن تفاصيل تعبر عن الثقافتين الأردنية والسعودية.

الأمير إيمان, ولي عهد الأردن, الأمير الحسين, الاميرة رجوة الحسين, الملك عبد الله الثاني, ولي العهد الاردني

الامير الحسين وابنته
الامير الحسين وابنته

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى