الحياة اليومرياضةفيديو

فضـ.حية كروية.. شاهد منتخب المغرب يسحق مصر 6 صفر 

فضـ.حية كروية.. شاهد منتخب المغرب يسحق مصر 6 صفر

تعرض المنتخب المصري الأولمبي لفضيحة كروية أمام منتخب المغرب في مباراة تحديد المركز الثالث في أولمبياد باريس 2024.

وسقط منتخب مصر الأولمبي، في فخ الهزيمة أمام نظيره المغربي، بستة أهداف دون مقابل، في المباراة التي جمعت المنتخبين، اليوم الخميس، على ملعب “لا البوجوار”، في مواجهة تحديد المركز الثالث والميدالية البرونزية في أولمبياد باريس 2024، وبهذه النتيجة يتوج ببرونزية أولمبياد باريس 2024، للمرة الأولى في تاريخه

تزينت أعناق مكونات المنتخب المغربي بالميدالية البرونزية، مساء اليوم الخميس، بعد الانتصار الكاسح على منتخب مصر بسداسية نظيفة في “لقاء الترتيب” ضمن منافسات كرة القدم برسم دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024″، على أرضية ملعب “لا ألبوجوار” بمدينة “نانت” في فرنسا.

ولم يتمكن المنتخب الأولمبي المغربي من التأهل إلى نهائي أولمبياد “باريس 2024″، مساء الإثنين الماضي، بعد الخسارة أمام نظيره الإسباني بحصة 1-2 في ملعب “فيلودروم” بمدينة مارسيليا الفرنسية. واكتفت كرة القدم المغربية باللعب على الميدالية البرونزية ضد “الفراعنة”، الخاسرين أمام المنتخب الفرنسي في نصف النهائي الثاني.

وأنهى المنتخب المغربي الشوط الأول متفوقا بحصة 2-0، بهدف في الدقيقة 23 من تسديدة مركزة لعبد الصمد الزلزولي، إضافة إلى هز الشباك من طرف سفيان رحيمي في الدقيقة 26، بضربة رأسية عززت موقعه كهداف لدورة الألعاب الأولمبية الحالية.

ومع بداية الشوط الثاني حضر الهدف الثالث للمنتخب المغربي الأولمبي، في الدقيقة 51 تحديدا، من توقيع بلال الخنوس بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، ثم عاد رحيمي لتوقيع هدفه الأولمبي الثامن في هذه الدورة، في الدقيقة 64، جاعلا النتيجة 4-0 لصالح المغاربة. وأتى الدور على الدقيقة 73 كي يحرز أكرم النقاش الهدف الخامس للنخبة الأولمبية الوطنية في الشباك المصرية. وتحولت النتيحة إلى 6-0 في الدقيقة 87 بواسطة أشرف حكيمي؛ عقب تنفيذ ركلة حرة مباشرة وضع بها الكرة في المرمى بقوة ودقة بالغة.

جدير بالذكر أن “الأسود الأولمبية” كانت افتتحت التباري الأولمبي ضمن المجموعة الثانية بالتفوق على المنتخب الإرجنتيني بـ2-1، وبالنتيجة نفسها حضرت الخسارة المفاجئة أمام أوكرانيا، ثم تأتى التفوق على المنتخب العراقي بـ3-0؛ وبعدها فاز المنتخب المغربي على نظيره الأمريكي، في دور ربع النهائي، برباعية نظيفة وأداء مقنع.

وتعتبر مواجهة مصر مع المغرب هي المواجهة العربية الثانية للفراعنة في الأولمبياد، حيث كانت الأولى في نسخة 1992 حينما التقى منتخب مصر نظيره القطري، وقتها تأهلت أربعة منتخبات عربية إلى نسخة إسبانيا 1992، وهي المغرب ومصر وقطر والكويت، وأسفرت حينها القرعة عن تواجد مصر وقطر، في المجموعة الثانية، إلى جانب إسبانيا وكولومبيا، وتواجه المنتخبان المصري والقطري، وآلت الكفة لصالح “العنابي” الذي أطاح بمصر بهدف دون رد.

ملخص مباراة مصر ضد المغرب في أولمبياد باريس 2024

منتخب المغرب ومصر
منتخب المغرب ومصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى