أخبار عربية وعالميةالحياة اليوم

محاولة اغتيال ترامب .. التفاصيل الكاملة للمحاولة قتل رئيس أمريكا السابق

محاولة اغتيال ترامب .. التفاصيل الكاملة للمحاولة قتل رئيس أمريكا السابق

محاولة اغتيال ترامب .. تعرض الرئيس الأمريكي السابق لمحاولة اغتيال ثانية في غضون شهور، الأولى كانت في 13 يوليو 2024، حيث نجا دونالد ترامب، الرئيس السابق للولايات المتحدة والمرشح المفترض للحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية لعام 2024، من محاولة اغتيال أثناء إلقائه خطابًا في تجمع انتخابي بالقرب من بتلر، بنسلفانيا.

أُصيب ترامب برصاصة في الجزء العلوي من أذنه اليمنى من قبل توماس ماثيو كروكس، وهو شاب يبلغ من العمر 20 عامًا من بيتل بارك، بنسلفانيا، أطلق ثماني طلقات من بندقية من طراز إيه آر-15 من فوق سطح مبنى يقع على بعد نحو 400 قدم (120 مترًا) من المنصة. قتل كروكس أحد الحاضرين، كوري كومبيراتور، وأصاب بجروح خطيرة اثنين آخرين من الحضور. تم إطلاق النار على كروكس وقتله على يد فريق القناصة المضاد التابع للخدمة السرية الأمريكية.

محاولة اغتيال دونالد ترامب

أعلنت حملة المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، الأحد، إن الرئيس السابق “بخير”، بعد إطلاق نار قرب مكان تواجد فيه ترامب. وأضافت أنه لم تتوافر بعد تفاصيل أخرى.

من جانبها أفادت شبكة NBC News، نقلاً عن مصادر في وكالات إنفاذ القانون الأميركية، بأن الرئيس السابق دونالد ترمب تم نقله إلى “مكان آمن” بعد حادث إطلاق النار في ملعبه للجولف بفلوريدا.

وقال المسؤولون المطلعون على الحادث، إن “شخصاً تم توقيفه وهو قيد الاحتجاز بعد إطلاق أعيرة نارية بالقرب من الرئيس السابق دونالد ترمب”، وأشاروا إلى “العثور على بندقية من طراز AR في ملعب الجولف الخاص به”، في ويست بالم بيتش.

تعليق ترامب حول محاولة اغتياله الثانية

قال المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، الأحد، إنه “بخير وبصحة جيدة”، في أعقاب حادث إطلاق نار وقع قرب مكان تواجده في ناديه للجولف بويست بالم بيتش.

وأضافت حملة المرشح الجمهوري نقلاً عنه: “وقع حادث إطلاق نار قرب مكان تواجدي، وقبل بدء انتشار الشائعات، أرغب في أن أخبركم أنني بخير وبصحة جيدة”. وتابع: “لن أستسلم.. لا شيء سيحبط عزيمتي (بشأن سباق الرئاسة)”.

اعتقال متهم بتنفيذ محاولة اغتيال ترامب

أعلنت شرطة مقاطعة مارتن في ولاية فلوريدا، الأحد، القبض على مشتبه به بحادث إطلاق النار الذي وقع قرب مكان تواجد الرئيس السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب.

وأوضحت الشرطة، عبر منصة “فيسبوك”، أنه “استناداً إلى المعلومات الصادرة عن مقاطعة بالم بيتش، أوقفنا سيارة، واحتجزنا مشتبهاً به يعتقد أنه على صلة بحادث إطلاق نار قرب ترامب “.

حقيقة اغتيال ترامب

أفادت صحيفة “نيويورك بوست”، بأن “هناك شخصين تبادلا إطلاق النار بالقرب من ملعب ترمب الدولي للجولف في بالم بيتش بولاية فلوريدا”.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية قولها، إن “مطلقي النار كانا يستهدفان بعضهما البعض، ولم يكن إطلاق النار يستهدف دونالد ترمب”، الرئيس الأمريكي السابق.

وذكرت مصادر أمنية لـ”نيويورك بوست”، أن جهاز الخدمة السرية يستجيب لإطلاق نار، الذي وقع بالقرب من ترمب أثناء مغادرته نادي الجولف الخاص به في بالم بيتش.

محاولة اغتيال ترامب, ترامب, دونالد ترامب, فوز ترامب, موعد الانتخابات الامريكية, نتيجة الانتخابات الامريكية, Donald John Trump, Trump

عزيزي القارئ يمكنك متابعة الحياة اليوم على وسائل التواصل الاجتماعي، للاطلاع على كافة الأخبار فور حدوثها ولتلقى كافة الخدمات على الإنترنت من خلال متابعة صفحة الفيسبوك، ومتابعة الحياة اليوم على منصة إكس تويتر سابقا وكذلك متابعة الحياة اليوم على تيك توك، ولدينا صفحة خاصة على يوتيوب وكذلك خدمة الرسائل على الواتساب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى