الحياة اليومرياضةصور

تعرف على ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد مباراة ليفربول

تعرف على ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد مباراة ليفربول

ترتيب الدوري الإنجليزي .. الدوري الإنجليزي الممتاز (بالإنجليزية: Premier League)‏ هو دوري كرة القدم للقسم الأول في إنجلترا وقد استخدم مسمى الدوري الممتاز في سنة 1992م، ويُعتبر أعلى مستوى في كرة القدم الإنجليزية. يتكون الدوري من 20 فريقاً. ينطلق الدوري في شهر أغسطس وينتهي في شهر مايو، ويلعب كل فريق 38 مباراة، ليصبح المجموع 380 مباراة في الموسم الواحد، تلعب معظم المباريات يومي السبت والأحد، ولكن عدد قليل من المباريات تلعب خلال أمسيات منتصف الأسبوع.

الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي

انتهت منافسات الجولة السادسة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، شهدت خلالها إثارة كبيرة بين فرق المقدمة في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، ومع استمرار بعض الفرق في الحفاظ على مكانتها في القمة، بينما تعثرت أخرى.

ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز

ليفربول 6 مباريات 15 نقطة
مانشستر سيتي 6 مباريات 14 نقطة
آرسنال 6 مباريات 14 نقطة
تشيلسي 6 مباريات 13 نقطة
أستون فيلا 5 مباريات 12 نقطة
فولهام 6 مباريات 12 نقطة
نيوكاسل يونايتد 6 مباريات 11 نقطة
برايتون 6 مباريات 9 نقاط
نوتينجهام فورست 6 مباريات 9 نقاط
توتنهام 5 مباريات 7 نقاط
مان يونايتد 5 مباريات 7 نقاط
برينتفورد 6 مباريات 7 نقاط
بورنموث 5 مباريات 5 نقاط
وست هام يونايتد 6 مباريات 5 نقاط
إيفرتون 6 مباريات 4 نقاط
ليستر سيتي 6 مباريات 3 نقاط
كريستال بالاس 6 مباريات 3 نقاط
إيبسويتش تاون 5 مباريات 3 نقاط
ساوثهامبتون 5 مباريات نقطة
وولفرهامبتون 6 مباريات نقطة

ليفربول إلى صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي بعد الفوز على مضيفه وولفرهامبتون بنتيجة 2-1، على ملعب مولينيو،

اما مانشستر سيتي فرفع رصيده إلى 14 نقطة، ليحتل صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي مؤقتًا، وحصد نيوكاسل يونايتد نيوكاسل نقطة واحدة، ليصل رصيده إلى 11 نقطة ويحتل المركز الخامس.

ترتيب الدولي الإنجليزي الممتاز
ترتيب الدولي الإنجليزي الممتاز

تعادل مانشستر سيتي ونيوكاسل

وانتهت مباراة قمة بين مانشستر سيتي ونيوكاسل يونايتد بالتعادل الإيجابي 1-1، في مباراة مثيرة شهدت تبادل الهجمات بين الفريقين.

تقدم مانشستر سيتي افتتح مانشستر سيتي التسجيل في الدقيقة 35 عن طريق المدافع الكرواتي يوشكو جفارديول، الذي استغل تمريرة متقنة من جاك جريليش ليسدد الكرة في شباك نيوكاسل.

تعادل نيوكاسل في الشوط الثاني، تمكن نيوكاسل من تعديل النتيجة عن طريق أنتوني جوردون الذي سجل هدف التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة 58.

رفع مانشستر سيتي مانشستر سيتي رصيده إلى 14 نقطة، ليحتل صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي مؤقتًا، وحصد نيوكاسل يونايتد نيوكاسل نقطة واحدة، ليصل رصيده إلى 11 نقطة ويحتل المركز الخامس.

عزيزي القارئ يمكنك متابعة الحياة اليوم على وسائل التواصل الاجتماعي، للاطلاع على كافة الأخبار فور حدوثها ولتلقى كافة الخدمات على الإنترنت من خلال متابعة صفحة الفيسبوك، ومتابعة الحياة اليوم على منصة إكس تويتر سابقا وكذلك متابعة الحياة اليوم على تيك توك، ولدينا صفحة خاصة على يوتيوب وكذلك خدمة الرسائل على الواتساب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى