أخبار عربية وعالميةالحياة اليوم

إسرائيل تعلن قـ.تـل يحيى السنوار باشتباكات في رفح

إسرائيل تعلن قـ.تـل يحيى السنوار باشتباكات في رفح

يحيى السنوار .. زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي وجهاز الأمن الداخلي (الشاباك) أن هناك احتمالية بشأن قضاء عملية في قطاع غزة على رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” يحيى السنوار، مشددين على أنه “لا يمكن الجزم بذلك في هذه المرحلة”.

وأضافا، في بيان صحافي، أن “قوات الجيش تمكنت خلال عملية في قطاع غزة من القضاء على 3 مسلحين”، مشيرين إلى أن “الجيش الإسرائيلي والشاباك يفحصان احتمال أن يكون أحد المسلحين الذين تم القضاء عليهم هو يحيى السنوار”.

وذكر البيان أنه “لا توجد مؤشرات على وجود محتجزين في المبنى الذي تم استهدافه”.

إعلان اغتيال السنوار

أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي أنه تمت تصفية رئيس حماس يحيى السنوار.

اغتيال يحيى السنوار في رفح

قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن الاشتباك مع يحيى السنوار وقع بتل السلطان برفح وكان يرتدي جعبة عسكرية ومعه قيادي ميداني آخر.

وأعلنت الإذاعة في وقت سابق أنه تم قتل السنوار.

من هو يحيى السنوار

ولد يحيى السنوار عام 1962 في مخيم خان يونس جنوب قطاع غزة ومتزوج ولديه ابن واحد، حاصل على درجة البكالوريوس في الدراسات العربية بالجامعة الإسلامية بغزة يعد أحد مؤسسي جهاز “مجد” الأمني التابع لحماس لكشف وملاحقة العملاء وتعلم اللغة العبرية وألف عددًا من الكتب والترجمات داخل سجون إسرائيل.

في العام 1989 حكمت عليه إسرائيل من خلال المحكمة العسكرية في غزة، بأربعة أحكام بالسجن مدى الحياة و25 عام أخرى، بعد إدانته بقتل وتعذيب أربعة فلسطينيين أعتبرهم متعاونين، قضى منها 22 عامًا حتى إطلاق سراحه من بين 1027 آسير فلسطيني آخر في عملية تبادل أسرى عام 2011 مقابل إطلاق سراح الجندي جلعاد شاليط.

تعتبر إسرائيل يحيى السنوار، العقل المدبر لهجمات السابع من أكتوبر، وهو على رأس قائمتِها للمستهدفين خلال الحرب التي شنتها على قطاع غزة منذ الثامن من أكتوبر 2023

الحياة اليوم 

عزيزي القارئ يمكنك متابعة الحياة اليوم على وسائل التواصل الاجتماعي، للاطلاع على كافة الأخبار فور حدوثها ولتلقى كافة الخدمات على الإنترنت من خلال متابعة صفحة الفيسبوك

كما يمكنك متابعة الحياة اليوم على منصة إكس تويتر سابقا، وكذلك متابعة الحياة اليوم على تيك توك، ولدينا صفحة خاصة على يوتيوب وكذلك خدمة الرسائل على الواتساب.

صورة يحيى السنوار

يحيى السنوار
يحيى السنوار

اغتيال يحيى السنوار ، يحيى السنوار ، صور يحيى السنوار ، صورة يحيى السنوار ، مقتل يحيى السنوار ، جيش الاحتلال الإسرائيلي ، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ، حركة حماس ، زعيم حركة حماس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى