الصحة الأردنية تعلن كيفية تسجيل الأشخاص الذين تلقوا المطعوم خارج المملكة

الصحة الأردنية تعلن كيفية تسجيل الأشخاص الذين تلقوا المطعوم خارج المملكة

أعلنت وزارة الصحة عن وضع آلية تسجيل للأشخاص الذين تلقوا المطعوم خارج الاردن من خلال التسجيل على المنصة الخاصة بالتطعيم لاخذ الجرعة الثانية من مطعوم كورونا المتوفرة في المراكز المخصصة والمنتشرة في مختلف محافظات المملكة.

وبينت الوزارة في بيان صحفي، اليوم الاثنين، أسس اعتماد الجرعة الأولى أو الثانية لمن تلقى المطعوم خارج المملكة، من خلال ابراز شهادة التطعيم ( النسخة الأصلية أو صورة مصدقة طبق الأصل) بجرعة أو جرعتين في البلد الذي تلقى فيه المطعوم مثبت عليها صيغة “كيو ار كود”ومبين فيها نوع المطعوم وتاريخ اخذ الجرعات.

واوضحت انه سيتم اعتماد الشهادة الصادرة من مراكز مكافحة الأمراض الأمريكية بالرغم من عدم وجود “كيو ار كود ” على الشهادة الصادرة من المركز ذاته.

وأشارت إلى أنه في حال عدم وجود رمز التحقق “كيو ار كود “على الشهادات الأخرى يجب ان تختم بختم وزارة الصحة في البلد الذي تم اخذ المطعوم فيه ( ختم النسخة اصلية).

وفي حال احضار شهادة غير مبين فيها” كيو ار كود ” أو غير مختوم بختم اصلي من وزارة الصحة في ذلك البلد يطلب من الشخص مراجعة سفارة البلد وتصديق الشهادة حسب الأصول من قبلهم.

دعا وزير الصحة، الدكتور فراس الهواري، إلى عدم التراخي حيال تطبيق إجراءات السلامة ووسائل الوقاية؛ لأن من شأن ذلك أن يفاقم الوضع الوبائي بعد أن استقر بنسب مريحة بعد الانتهاء من الموجة الثانية لتفشي فيروس كورونا.

وأكد وزير الصحة، في بيان صحفي ، ضرورة الالتزام بإجراءات السلامة ووسائل الوقاية من فيروس كورونا، خاصةً بعد تسجيل عدد من الإصابات بمتحورات الفيروس.

وشدد على ضرورة عدم التراخي في تطبيق تعليمات وإجراءات الوقاية والسلامة العامة من قبل المواطنين والمقيمين على أراضي المملكة والزائرين والمؤسسات الرسمية وغير الرسمية والمنشآت العامة والخاصة والتجارية.

وحث الهواري المواطنين والمقيمين على ضرورة التسجيل على منصة التطعيم والإقبال على تلقي المطاعيم، كونها تعتبر إحدى الركائز الرئيسة والمهمة للوقاية من فيروس كورونا. كما دعا إلى عدم العزوف عن تلقي أي نوع من أنواع المطاعيم المتوفرة، وضمن المواعيد المحددة والمرسلة للناس برسائل نصية كونها كلها آمنة وفعالة

تعليقات الفيسبوك